وظائف طب

سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب

تعرفوا معنا على سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب. هذا وبشكل عام الفحص الشامل هو اختبار طبي شامل يهدف إلى الكشف عن أي مشاكل صحية محتملة في وقت مبكر. يتضمن الفحص الشامل عادة مجموعة متنوعة من الفحوصات الطبية، بما في ذلك تحليلات الدم والبول والبراز وصور الأشعة.

سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب
سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب

في هذا المقال، سنناقش أهم المعلومات حول التحليل الشامل الحبيب، بما في ذلك أنواع الفحوصات التي يشملها، وأسعار الفحوصات المختلفة، وكيفية حجز موعد للفحص الشامل. وكما سنقدم لكم بعض النصائح المفيدة قبل وبعد إجراء فحص شامل في الحبيب فتابعوا قراءة هذه المقالة المفيدة.

سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب

يختلف سعر التحليل الشامل في مستشفى الحبيب باختلاف نوع الفحص وعدد الفحوصات التي يتم إجراؤها. وبشكل عام، يتراوح سعر تحاليل شامله الحبيب بين 500 و 1000 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:أفضل دكتور دوالي مستشفى الحبيب

ويعتبر سعر التحليل الشامل مستشفى الحبيب منخفضا مقارنة بأسعار التحاليل في المستشفيات الخاصة الأخرى في المملكة العربية السعودية. كما أن مستشفى الحبيب يقدم خصومات وعروضا خاصة على أسعار الفحص الشامل، وخاصة للأشخاص الذين يمتلكون تأمين صحي أو بطاقات خصم طبية. وفي نفس السياق ينصح الكثير من المرضى السابقين بإجراء فحص شامل مستشفى الحبيب لأسباب عديدة، منها:

  • استخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية في إجراء الفحوصات.
  • وجود فريق طبي متخصص وذو خبرة في إجراء الفحوصات الطبية.
  • تقديم نتائج دقيقة وموثوقة للفحص الشامل.

ولذلك، يعتبر مستشفى الحبيب خيارا جيدا لإجراء الفحص الشامل في المملكة العربية السعودية.

سعر أنواع الفحص الطبي الشامل الحبيب

توفر مستشفى الحبيب مجموعة متنوعة من الفحوصات الشاملة التي تناسب جميع الأعمار والاحتياجات الصحية. تشمل هذه الفحوصات ما يلي:

  • الفحص الشامل الأساسي: يشمل هذا الفحص مجموعة من الفحوصات الأساسية، مثل تحليلات الدم والبول والبراز، وصورة شعاعية للصدر، وتخطيط القلب. يبلغ سعر هذا الفحص 500 ريال سعودي.
  • الفحص الشامل المتقدم: يشمل هذا الفحص مجموعة من الفحوصات المتقدمة، مثل فحص وظائف الكلى والكبد، وفحص ضغط الدم، وفحص الدهون في الدم. يبلغ سعر هذا الفحص 750 ريال سعودي.
  • الفحص الشامل المخصص: يشمل هذا الفحص مجموعة من الفحوصات المحددة لحالة صحية معينة، مثل فحص سرطان القولون، أو فحص أمراض القلب، أو فحص السكري. يبلغ سعر هذا الفحص حسب الفحوصات التي يشملها.

هذا ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول التحاليل والفحوصات التي تجرى في مستشفى الحبيب من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمستشفى أو الاتصال بمركز خدمة العملاء.

إقرأ أيضا:مستشفى عائشة بن حمد العطية – أفضل العروض
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

اسعار تحاليل مستشفى الحبيب جميع الأنواع

إذن يوفر مستشفى الحبيب مجموعة واسعة من التحاليل الطبية التي تغطي جميع جوانب الصحة، وفما يلي من الأسطر نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن موضوع فحص شامل للجسم كم يكلف.

  • التحاليل الدموية: تتضمن هذه التحاليل فحص مكونات الدم المختلفة، مثل خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، بالإضافة إلى تحليل الهرمونات والفيتامينات. بحولي 500 ريال سعودي.
  • التحاليل البولية: تتضمن هذه التحاليل تحليل البول للكشف عن أي مشاكل في الجهاز البولي، مثل التهاب المسالك البولية أو حصى الكلى. جميعها بحوالي 750 ريال سعودي.
  • التحاليل البرازية: تتضمن هذه التحاليل تحليل البراز للكشف عن أي مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل أمراض الجهاز الهضمي أو سرطان القولون. بحوالي 500 ريال سعودي.
  • التحاليل الإشعاعية: تتضمن هذه التحاليل كل صور الأشعة السينية والتصوير المقطعي المحوسب والرنين المغناطيسي. بحوالي 500 ريال سعودي.
  • التحاليل المعملية الأخرى: تشمل هذه التحاليل فحص وظائف الكلى والكبد وضغط الدم والدهون في الدم. بحوالي 750 ريال سعودي.
  • التحاليل المعملية المتخصصة: تشمل هذه التحاليل التحاليل التي تتطلب تقنيات وأجهزة خاصة، مثل التحاليل الوراثية والتحاليل الجزيئية. وتحاليل الهرمونات. وتتراوح بين 500 و1000 ريال سعودي.

وبالنسبة للجواب على سؤال هل التأمين يشمل الفحص الشامل؟ فكما أشرنا آنفا تقدم إدارة مستشفى الحبيب خصومات وعروض خاصة على أسعار التحاليل والفحوصات، خاصة للأشخاص الذين يمتلكون تأمين صحي أو بطاقات خصم طبية.

إقرأ أيضا:افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بجدة

أسعار أكثر التحاليل التي يجريها المرضى في الحبيب

إليك قائمة بأكثر التحاليل التي يجريها المرضى السعوديون وغير السعوديين في مستشفى الحبيب، مع أسعارها :

  1. تعداد الدم الكامل: يشمل هذا الفحص فحص مكونات الدم المختلفة، مثل خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية. يستخدم هذا الفحص في تشخيص مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات الصحية، مثل فقر الدم والتهابات الدم وأمراض المناعة الذاتية. وسعره 100 ريال.
  2. تحليل البول: يشمل هذا الفحص فحص البول للكشف عن أي مشاكل في الجهاز البولي، مثل التهاب المسالك البولية أو حصى الكلى. وسعره 50 ريال.
  3. تحليل البراز: يشمل هذا الفحص فحص البراز للكشف عن أي مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل أمراض الجهاز الهضمي أو سرطان القولون. وسعره 50 ريال.
  4. صورة شعاعية للصدر: تستخدم هذه الصورة في الكشف عن أي مشاكل في الرئتين أو القلب. وسعرها 250 ريال.
  5. تخطيط القلب: يُستخدم هذا الفحص في فحص صحة القلب والكشف عن أي مشاكل في ضربات القلب. وسعره 150 ريال.

هذا وتشير هذه النتائج إلى أن المرضى السعوديين يهتمون بصحتهم العامة ويحرصون على إجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن أي مشاكل صحية محتملة.

سعر الفحص الطبي الشامل في السعودية

تختلف أسعار الفحص الطبي الشامل في السعودية باختلاف نوع وعدد الفحوصات ومكان إجرائها. بشكل عام، يتراوح سعر الفحص الشامل في مستشفى حكومي بين 500 و 1000 ريال سعودي، بينما يتراوح سعر الفحص الشامل في مستشفى خاص بين 1000 و 2000 ريال سعودي. فيما يلي مقارنة بين إجراء فحص شامل للجسم في مستشفى حكومي ومستشفى خاص في السعودية:

  • في المستشفيات الحكومية، تكون التكلفة أقل، ولكن قد يكون الانتظار طويلا، والخدمات قد تكون أقل جودة.
  • أما في المستشفيات الخاصة مثل مشفى الحبيب، فإن التكلفة أعلى، ولكن تكون الخدمات أسرع وأكثر جودة.

يفضل بعض الأشخاص إجراء الفحص الشامل في مستشفى حكومي بسبب التكلفة المنخفضة، بينما يفضل البعض الآخر إجراء الفحص الشامل في مستشفى خاص بسبب السرعة والجودة العالية للخدمات.

نصائح قبل وبعد إجراء الفحص الشامل في الحبيب

إليكم فقرة عن نصائح قبل وبعد إجراء الفحص الشامل في مستشفى الحبيب :

نصائح قبل إجراء الفحص الشامل:

  • اتبع تعليمات الطبيب بعناية، بما في ذلك الامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل الفحص، أو تناول الأدوية أو المكملات الغذائية قبل الفحص.
  • أخبر الطبيب عن أي حالات طبية أو أدوية تتناولها.
  • ارتد ملابس مريحة وفضفاضة.
  • احضر معك أي مستندات طبية متعلقة بحالتك الصحية.

نصائح بعد إجراء الفحص الشامل:

  • اشرب الكثير من الماء بعد الفحص لتجنب الجفاف.
  • اتبع تعليمات الطبيب بعد الفحص، بما في ذلك تناول الأدوية أو المكملات الغذائية حسب الحاجة.
  • انتظر نتائج الفحص بصبر، وتواصل مع الطبيب إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

إذن من المهم اتباع هذه النصائح لضمان الحصول على أفضل النتائج من التحاليل في مستشفى الحبيب.

إقرأ أيضا : 

  1. سعر الكشف في مستشفى سليمان الحبيب
  2. سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب 
  3. سعر التلقيح الصناعي في الحبيب 
  4. سعر عملية دوالي الخصية مستشفى الحبيب 
  5. سعر عملية البواسير بالليزر في الحبيب 

إنتهينا من هذا الموضوع سعر الفحص الشامل مستشفي الحبيب. هذا ونشكركم على متابعتكم لموقعنا، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم. ندعوكم لزيارة موقعنا بشكل متواصل للحصول على أحدث المعلومات والأخبار في مجال الصحة والطب.

السابق
افضل دكتور أورام في مستشفى الحبيب
التالي
اسعار تحاليل مستشفى الحبيب

اترك تعليقاً