وظائف طب

اسماء أطباء مستشفى الجزيرة

نوفر لكم اليوم جميع اسماء أطباء مستشفى الجزيرة. والكثير من المعلومات الأخرى عنهم اضافة الى نماذج من تجارب واقعية لمرضى سعوديين وعرب معهم.

اسماء أطباء مستشفى الجزيرة
اسماء أطباء مستشفى الجزيرة

وبشكل عام يشهد المجال الصحي في المملكة العربية السعودية تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيث تسعى المملكة إلى تحقيق أهداف رؤية 2030، والتي تشمل تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين. حتى أن المستشفيات والصروح الطبية باتت تتنافس على الصعيد المحلي على انتداب واستقطاب أفضل الكفاءات الطبية من أجل كسب ثقة وود المرضى.

وهو ما شجعنا اليوم على جمع قائمة أسماء أطباء مستشفى الجزيرة. الذي يعتبر أحد المستشفيات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ويضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف المجالات الطبية.

إقرأ أيضا:احسن مستشفى جلدية في دبي

مستشفى الجزيرة المملكة العربية السعودية

مستشفى الجزيرة aljazeera hospital هو مستشفى عام يقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. تأسس المستشفى عام 1998، ويضم حاليا فرعين في الرياض وتحديدا الرياض وخميس مشيط. يمتلك المستشفى مجموعة من الأطباء والمتخصصين المؤهلين في مختلف المجالات الطبية.

ويقدم خدمات الرعاية الصحية الشاملة لجميع المرضى، بما في ذلك خدمات الطوارئ، والجراحة، والباطنية، والأطفال، والنسائية والتوليد، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والعظام، والجلدية والتناسلية.

ويبلغ عدد الأسرة في مستشفى الجزيرة النسيم الرياض حوالي 185 سريرا، منها 156 سريرا لإقامة المرضى المنومين و29 سريرا للعناية المركزة. أما عدد الأسرة في مستشفى الجزيرة في خميس مشيط فهو 100 سرير.

حجز موعد مستشفى الجزيرة

تقدم ادارة مستشفى الجزيرة عدة طرق لحجز موعد، منها زيارة المشفى على عين المكان عبر العنوان التالي 7264 شارع حسان بن ثابت، النسيم الغربي، الرياض 14236، المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:افضل طبيب أسنان في تونس قائمة أطباء الأسنان في تونس
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا
  • أو عن طريق الموقع الإلكتروني لمستشفى الجزيرة، حيث يمكن للمريض الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمستشفى والنقر على “حجز موعد”، ثم اختيار التخصص الطبي والطبيب المطلوب، وتحديد التاريخ والوقت المناسبين، ثم إدخال البيانات الشخصية والتفاصيل الأخرى المطلوبة.
    أو عبر تطبيق مستشفى الجزيرة، حيث يمكن للمريض تحميل تطبيق مستشفى الجزيرة على هاتفه الذكي، ثم إنشاء حساب جديد، ثم اختيار التخصص الطبي والطبيب المطلوب، وتحديد التاريخ والوقت المناسبين، ثم إدخال البيانات الشخصية والتفاصيل الأخرى المطلوبة.
  • أو حتى عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء لمستشفى الجزيرة، حيث يمكن للمريض الاتصال بالرقم الهاتفي +966920005322، ثم اختيار خيار “حجز موعد”، ثم إبلاغ موظف خدمة العملاء بالتخصص الطبي والطبيب المطلوب، وتحديد التاريخ والوقت المناسبين.

هذا ومن جهة أخرى مواعيد عمل مستشفى الجزيرة في الرياض هي نفسها في خميس مشيط. حيث أن العيادات الخارجية مفتوحة من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 10:00 مساء، من الأحد إلى الخميس. وقسم الطوارئ مفتوح على مدار 24 ساعة.

اسماء أطباء مستشفى الجزيرة

قسم جراحة وتقويم العظام

يقدم قسم جراحة العظام في مستشفى الجزيرة مجموعة واسعة من الخدمات الطبية لعلاج جميع أمراض العظام والمفاصل، والتي تشمل:

إقرأ أيضا:أفضل الأطباء العرب في بادن فورتمبيرغ
  • العمليات الجراحية بالمنظار، مثل عمليات الرباط الصليبي والغضروف للكتف والركبة.
  • عمليات استبدال المفاصل، مثل استبدال مفصل الورك واستبدال مفصل الركبة.
  • علاج الكسور والغصابات الرياضية.
  • علاج حالات الخشونة والإحتكاك للمفاصل.
  • علاج ألام المفاصل.

ويضم قسم جراحة العظام فريقا من الأطباء والمتخصصين ذوي الخبرة العالية، والذين يستخدمون أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتوفير الرعاية الطبية المثلى للمرضى.

طب القلب والشرايين

طب القلب هو فرع من فروع الطب الباطني في مشفى الجزيرة. يركز فيه الاطباء المختصوت على تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. يشمل ذلك دراسة وعلاج اضطرابات القلب، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الشرايين التاجية، واضطرابات الأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية.

طب الأعصاب

قسم الأعصاب في مستشفى الجزيرة يوفر للمرضى مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية لاضطرابات الجهاز العصبي، بما في ذلك الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب الطرفية. ويضم القسم فريقا من الأطباء المتخصصين في طب الأعصاب، والذين لديهم خبرة واسعة في علاج جميع أنواع الاضطرابات العصبية، بما في ذلك:

  1. الصرع
  2. الصداع
  3. السكتة الدماغية
  4. إصابات الدماغ
  5. اضطرابات الحركة
  6. اضطرابات النوم
  7. أمراض الأعصاب الوراثية
  8. أمراض الأعصاب التنكسية

يقدم كذلك خدمات تشخيصية متطورة، مثل:

  • التصوير بالرنين المغناطيسي
  • التصوير المقطعي المحوسب
  • رسم المخ
  • رسم الأعصاب
  • تخطيط كهربية الدماغ

ويقدم أيضا مجموعة واسعة من العلاجات، بما في ذلك الأدوية والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعلاج النفسي وحتى الجراحة. ويوفر القسم أيضا خدمات إعادة التأهيل للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية مزمنة.

طب الاسنان

يتيح قسم طب الأسنان في مستشفى الجزيرة مجموعة واسعة من الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية لجميع مشاكل الأسنان واللثة. ويضم القسم نخبة من الأطباء والممرضين والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة، والذين يستخدمون أحدث التقنيات والأساليب لتوفير رعاية الأسنان عالية الجودة لجميع المرضى.

تشمل الخدمات التي يقدمها قسم طب الأسنان ما يلي:

  • الفحوصات الدورية وتنظيف الأسنان
  • العلاجات الوقائية، مثل تلميع الأسنان وإزالة الجير
  • علاجات الأسنان التجميلية، مثل الحشوات والتقويم وزراعة الأسنان
  • علاجات الأسنان العلاجية، مثل علاج تسوس الأسنان والتهاب اللثة وأمراض اللثة
  • جراحة الفم والفكين

يوفر قسم طب الأسنان أيضا خدمات خاصة بطب الأسنان للأطفال.

المسالك البولية

يقدم قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى الجزيرة مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية لأمراض المسالك البولية عند الرجال والنساء والأطفال. ويضم القسم فريقًا من الأطباء المتخصصين في جراحة المسالك البولية، والذين لديهم خبرة واسعة في علاج جميع أنواع أمراض المسالك البولية، بما في ذلك:

  • حصوات الكلى
  • تضخم البروستاتا
  • سرطان المثانة
  • سرطان الخصية
  • ضعف الانتصاب
  • سلس البول
  • التهابات المسالك البولية

يوفر القسم خدمات تشخيصية متطورة، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب والموجات فوق الصوتية وتنظير المثانة.

في ختام مقالتا اسماء أطباء مستشفى الجزيرة، نشكر جميع زوار موقعنا على اهتمامهم وثقتهم بنا. نسعى دائما إلى تقديم أفضل المعلومات والمحتوى الذي يلبي احتياجاتكم ويساعدكم على تحقيق أهدافكم.

نأمل أن تستمروا في زيارتنا وتقديم ملاحظاتكم واقتراحاتكم لنا. فآراءكم هي ما يهمنا ويساعدنا على تطوير موقعنا وتحسينه.

السابق
عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس
التالي
دليل المحامين العرب في فرنسا Avocat arabe en France

اترك تعليقاً