أمراض العيون

عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس

في هذا المقال، سنقدم لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس، بما في ذلك أنواع العمليات المتاحة، والأطباء المؤهلين، والفوائد والمخاطر المحتملة، والخطوات اللازمة للتحضير للعملية، وفترة التعافي، وتكلفة العملية.

عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس
عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس

إلى جانب ذلك، سنقدم لكم قصص نجاح حقيقية من مرضى خضعوا للعمليات في مستشفى الحرس، بالإضافة إلى إجابات لأسئلة شائعة حول عمليات تصحيح النظر بشكل عام.

حيث أن الرؤية هي نعمة لا يدركها الكثيرون إلا عندما يفقدونها. سواء كنتم تعاني من قصر النظر أو طول النظر أو الاستجماتيزم، فإن ضعف النظر يمكن أن يحد من حياتكم اليومية. وقد يكون من الصعب عليكم القيادة أو مشاهدة الأفلام أو حتى قراءة كتاب. لذلك ننصحكم بقراء هذا الموضوع المقدم من موقعنا eyesillnesses.com.

إقرأ أيضا:افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي Trachoma

عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس

مستشفى الحرس الوطني هو مستشفى حكومي تابع لوزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية. يقع المستشفى في مدينة الرياض، ويعتبر أحد أكبر المستشفيات في المملكة. تأسس المستشفى عام 1983، ويقدم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للمرضى من جميع الأعمار.

يضم المستشفى أقساما متخصصة، مثل الطوارئ وحدة العناية المركزة والعناية المركزة لحديثي الولادة وغسيل الكلى ولعلاج الطبيعي والأشعة ووحدة المختبرات.

كما يضم مستشفى الحرس الوطني تخصصات طبية متنوعة، بما في ذلك الطب الباطني وجراحة العظام وجراحة القلب وجراحة المخ والأعصاب وطب الأطفال والنساء والتوليد والطب النفسي وجراحة العيون. الذي يتم فيه إجراء أكثر من 2000 عملية تصحيح نظر سنويا، باستخدام أحدث التقنيات، مثل تقنية الليزك وتقنية فمتوليزك.

وطبيا عمليات تصحيح النظر هي خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر سواء كان على شكل قصر النظر أو طول النظر أو الاستجماتيزم ويرغبون في التخلص من الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة.

إقرأ أيضا:أفضل قطرة عين معقمه 2024
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

أنواع عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس

تجرى عمليات تصحيح النظر في مسنشفى الحرس بهدف تحسين الرؤية غير الواضحة الناتجة عن الخطأ الانكساري، والذي يمنع انكسار الضوء في العين بشكل صحيح. وتعتمد هذه العمليات على تغيير شكل القرنية، وهي الجزء الأمامي الشفاف من العين، بحيث تصبح قادرة على تركيز الضوء بشكل صحيح على شبكية العين.

وهناك العديد من التقنيات المختلفة التي يمكن استخدامها في إجراء عمليات تصحيح النظر في مشفى الحرس، منها:

  1. الليزك (LASIK): هي التقنية الأكثر شيوعا، تجرى من خلال استخدام الليزر لإزالة طبقة رقيقة من القرنية، ثم استخدام الليزر مرة أخرى لتغيير شكل القرنية.
  2. PRK (Photorefractive keratectomy): تجرى من خلال إزالة طبقة رقيقة من القرنية باستخدام أداة جراحية، ثم استخدام الليزر لتغيير شكل القرنية.
  3. LASEK (laser-assisted subepithelial keratectomy): تجرى من خلال استخدام الليزر لإزالة الطبقة السطحية من القرنية، ثم استخدام أداة جراحية لإزالة طبقة رقيقة من الطبقة تحت السطحية، ثم استخدام الليزر لتغيير شكل القرنية.
  4. SMILE (small incision lenticule extraction): هي تقنية حديثة تجرى من خلال عمل شق صغير في القرنية، ثم استخدام الليزر لإزالة جزء صغير من القرنية، والذي يعرف باسم العدسة الصغرى.

وتختار التقنية المناسبة للإجراء بناء على عدة عوامل، منها نوع الخطأ الانكساري الذي يعاني منه المريض، وطبيعة قرنية المريض، وصحة العين بشكل عام.

إقرأ أيضا:اسباب تساقط الرموش eyelashes falling out

وعادة ما تتم عمليات تصحيح النظر تحت التخدير الموضعي، وتستغرق حوالي 15 دقيقة لكل عين. وتبدأ الرؤية في التحسن بعد العملية مباشرة، لكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تستقر الرؤية بشكل كامل.

وتعد عمليات تصحيح النظر في مسنشفي الحرس من العمليات الآمنة والفعالة، وتحسن الرؤية بشكل كبير لدى معظم المرضى. ومع ذلك، فإنها قد تؤدي إلى بعض المضاعفات المحتملة، مثل الجفاف العيني، وزيادة الحساسية للضوء، والوميض، وتغيرات في الرؤية الليلية.

أطباء العيون مستشفى الحرس الوطني بالرياض

يحرص أطباء العيون في مستشفى الحرس الوطني بالرياض على إجراء عمليات تصحيح النظر بدقة وكفاءة عالية، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية. ويتمتع هؤلاء الأطباء بالخبرة والتدريب اللازمين لإنجاح هذه العمليات، والتي تعيد للمرضى البصر السليم وتمنحهم حياة جديدة مليئة بالتفاؤل والأمل. ومن أبرز وافضل أطباء العيون في المستشفى ما يلي:

  • الدكتور طارق الدباسي: جراحة المياه البيضاء وتصحيح العيوب الانكسارية (الليزك).
  • دكتور عبدالرحمن الشريف:تخصص دقيق في جراحة الشبكية والجسم الزجاجي.
  • الدكتور سامي العضيب: جراحة العيون وتخصص دقيق في جراحة القرنية.
  • دكتور هشام الكريع جراحة الأطفال
  • الدكتور سعيد القهيدان جراحة الجلوكوما.

ويتمتع هؤلاء الأطباء بالخبرة والتدريب اللازمين لإنجاح عمليات تصحيح النظر، ولهم باع طويل في هذا المجال. كما أنهم حاصلون على شهادات علمية من جامعات عالمية مرموقة، ويشاركون باستمرار في المؤتمرات والندوات الطبية المحلية والدولية.

تكلفة عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس الوطني

يختلف سعر عمليات تصحيح النظر مستشفى الحرس الوطني بالرياض تبعا لنوع العملية والتقنية المستخدمة، وكذلك بالنظر لمستوى حدة العيوب الانكسارية لدى المريض.

وبشكل عام، تتراوح تكلفة عمليات الليزك والفيمتو ليزك في المستشفى بين 15,000 و 25,000 ريال سعودي للعين الواحدة. أما تكلفة عمليات تصحيح النظر بالليزر السطحي، فهي أقل من ذلك، حيث تتراوح بين 10,000 و 15,000 ريال سعودي للعين الواحدة.

وتغطي بعض شركات التأمين الصحي تكلفة عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس الوطني، وذلك وفقا لشروط وأحكام التأمين.

عمليات تصحيح النظر بالتقسيط في مشفى الحرس

لا تقدم مستشفى الحرس الوطني بالرياض عمليات تصحيح النظر مجانا، ولكن يمكن إجراء هذه العمليات بالتقسيط. حيث يقدم المستشفى تسهيلات في السداد بنظام التقسيط الشهري أو السنوي، وذلك بالتنسيق مع شركات التمويل.

وفيما يلي بعض المعلومات الاضافية حول إمكانية إجراء عمليات تصحيح النظر بالتقسيط في مستشفى الحرس الوطني:

  • المستفيدون من التقسيط: يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من نظام التقسيط في المستشفى.
  • الشروط والأحكام: تختلف شروط وأحكام التقسيط تبعاً للشركة المتعاقدة مع المستشفى. ولكن بشكل عام، تشترط الشركات تقديم مستندات إثبات الهوية والإقامة، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي حديث.
  • الإجراءات المطلوبة: يمكن التقديم على نظام التقسيط عن طريق زيارة المستشفى أو الاتصال بمركز الاتصال.

وفيما يلي بعض شركات التمويل التي تقدم تسهيلات في السداد:

  • بنك الرياض
  • البنك العربي الوطني
  • بنك البلاد
  • البنك السعودي الفرنسي
  • بنك سامبا

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول نظام التقسيط في مستشفى الحرس الوطني على الموقع الإلكتروني للمستشفى.

حجز مواعيد مستشفى الحرس الوطني

يمكن حجز موعد في مستشفى الحرس من خلال عدة طرق، منها: الموقع الإلكتروني للمستشفى وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمستشفى.
  2. اختيار قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختيار خدمة “حجز المواعيد”.
  4. إدخال البيانات المطلوبة، مثل الاسم ورقم الهوية أو الإقامة ونوع الخدمة المطلوبة.
  5. الضغط على زر “حجز”.

ويمكن حجز المواعيد عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم التالي. وفيما يلي معلومات الاتصال بمستشفى الحرس الوطني بالرياض:

  • رقم الهاتف: +966118011111
  • العنوان: مدينه الملك عبد العزيز الطبيه للحرس الوطني، الرماية، طريق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, حي، الرياض المملكة العربية السعودية
  • الموقع الإلكتروني: mngha.med.sa

في ختام مقالنا عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحرس، يسعدنا أن نشكر جميع زوار موقعما على ثقتهم واهتمامهم. نسعى دائما إلى تقديم أفضل محتوى ممكن، ونتمنى أن نكون قد وفقت في ذلك.

نود أن نخص بالشكر التعليقات التي تركها الزوار على الموقع، فهي تساعدنا على تطوير المحتوى وتقديم ما هو أفضل. كما نشكر الزوار الذين شاركوا الموقع مع الآخرين، وساعدوا على نشره.

السابق
مستشفى الصفوة | جميع المعلومات التي تحتاجونها
التالي
اسماء أطباء مستشفى الجزيرة

اترك تعليقاً