وظائف طب

أفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024 أحسن عيادة أمراض الدم في الامارات

سنناقش في هذه الموضوع ترشيحات المرضى والعملاء في أبوظبي ودبي والشارقة وكل أنحاء الامارات العربية المتحدة. لأفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024. حيث أن هذا الاختصاص الطبي يعد من أكثر الفروع الطبية طلبا هناك. خصوصا وأن فئة كبيرة من المجتمع الامراتي تعاني من أمراض الدم المختلفة وخصوصا مشكل فقر الدم اضافة الى سرطانات الدم والأمراض الوراثية.

أفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024
أفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024

اذن في دولة الامارات العربية المتحدة، هناك العديد من الأطباء المتخصصين في امراض الدم، وهم يقدمون خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى من جميع الأعمار. في هذا المقال، سنلقي نظرة مفصلة على مجموعة من أفضل أطباء أمراض الدم في الإمارات العربية المتحدة، فتفضلوا بمواصلة القراءة.

إقرأ أيضا:افضل دكتور سكر في الحبيب – أطباء مستشفى سليمان الحبيب

أفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024

هذا وحتى تكون لديكم متابعينا الكرام فكرة أوضح حول كيف قمنا باختيار قائمة أفضل دكتور دم في الامارات. سنناقش برفقتكم في هذا الجزء أولا أهم المعايير الأساسية التي قمنا باعتمادها حتى نوفر لكم هذا الدليل الطبي الشامل. وتشمل هذه المعايير أساسا ما يلي.

  1. الخبرة والاختصاص: حيث يجب اختيار طبيب دم في الامارات لديه خبرة كافية في مجال أمراض الدم، ويفضل اختيار استشاري أمراض الدم، حيث أن الاستشاريين هم أطباء مؤهلون تأهيلاً عالياً ولديهم سنوات عديدة من الخبرة في تشخيص وعلاج أمراض الدم.
  2. المؤهلات العلمية والدرجات الأكاديمية: يجب التأكد من أن الطبيب حاصل على المؤهلات العلمية والدرجات الأكاديمية اللازمة لتقديم الرعاية الطبية في مجال أمراضالدم، ومن أهم هذه المؤهلات شهادة الطب (MD) وشهادة البورد في أمراض الدم (Hematology Board Certification).
  3. السمعة الطيبة وتقييمات المرضى: يمكن التعرف على سمعة الطبيب وتقييمات المرضى السابقين من خلال البحث على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وهو ما يوفره لكم موقعنا eyesillnesses.com، كما يمكن طلب التوصيات من الأطباء الآخرين والمهنيين الصحيين.
  4. الموقع والوصولية: يجب اختيار طبيب قريب من مكان إقامتك لتسهيل الوصول إليه، كما يجب التأكد من توفر وسائل المواصلات العامة وخدمات المواقف الخاصة.

وبالإضافة إلى هذه المعايير العامة، يمكن وضع بعض المعايير الأخرى الثانوية. والتي تتغير حسب احتياجات المريض الخاصة، مثل اللغة والتكلفة والتخصص الدقيق.

إقرأ أيضا:un kiné في تونس + مراكز العلاج الطبيعي في تونس

أفضل دكتور أمراض دم في أبوظبي

  • ثاندا لوسي آن جوشوا، ولدت الدكتورة جوشوا في الهند، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة مدراس الطبية، ثم حصلت على درجة الماجستير في أمراض الدم من جامعة تشيناي للعلوم الطبية. كما حصلت على درجة الزمالة في طب الأورام من نفس الجامعة. في عام 2017، انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة للعمل في مستشفى برجيل.
  • سناء فيصل الطيب الخازن، استشارية أمراض الدم في مستشفى ان ام سي رويال، أبوظبي. تتمتع بخبرة تزيد عن 10 سنوات في علاج أمراض الدم المختلفة، بما في ذلك فقر الدم وأمراض الدم الوراثية. وقد حصلت على تقييمات عالية من مرضاها على مهاراتها الطبية واهتمامها باحتياجاتهم.
  • كيان محيدلي، بدأت الدكتورة محيدلي حياتها المهنية في لبنان، حيث عملت كطبيبة داخلية في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، ثم كأستاذ مساعد في قسم أمراض الدم في الجامعة اللبنانية. في عام 2017، انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة للعمل في مستشفى برجيل. وتركز الدكتورة محيدلي في عملها على علاج أمراض الدم الخبيثة، بما في ذلك سرطان الدم والأورام اللمفاوية. كما تعالج أمراض الدم الأخرى، مثل فقر الدم وأمراض الدم الوراثية والاضطرابات النزفية.

وبالإضافة إلى هؤلاء الأطباء، هناك العديد من الأطباء الآخرين الذين يتمتعون بتقييمات عالية من مرضاهم في أبوظبي، ومنهم: عبد الحفيظ صديقي، وھو أخصائي أمراض الدم في مستشفى كليفلاند أبوظبي. ودكتور محمد عزام زياد، في مستشفى السلامة. وغيرھم الكثير.

إقرأ أيضا:افضل دكتور نفسي في البحرين 2024 أفضل عيادة نفسية في البحرين

أحسن دكتور دم في دبي

  • الدكتورة ماريا عبيد المنصوري: هي أخصائية أمراض الدم في مستشفى كينجز كوليدج دبي. حصلت على شهادة الطب والجراحة من جامعة أدنبرة في اسكتلندا، ثم أكملت تدريبها في أمراض الدم في مستشفى كينجز كوليدج لندن. تتمتع الدكتورة ماريا بخبرة واسعة في علاج اضطرابات الدم المختلفة، بما في ذلك سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية والاضطرابات المناعية. وهي عضو في الجمعية الأمريكية لأمراض الدم والجمعية الأوروبية لأمراض الدم.
  • الدكتورة ديمة عبد الجبار: هي أخصائية أمراض الدم في المستشفى الأمريكي. حصلت على شهادة الطب والجراحة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أكملت تدريبها في أمراض الدم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية. تتمتع الدكتورة ديمة بخبرة واسعة في علاج اضطرابات الدم الناتجة عن العلاج الكيميائي أو الإشعاعي. وهي عضو في الجمعية الأمريكية لأمراض الدم والجمعية الأوروبية لأمراض الدم.
  • الدكتورة شارمين منصور، أخصائية أمراض الدم في مستشفى برجيل. حصلت على شهادة الطب والجراحة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، ثم أكملت تدريبها في أمراض الدم في مستشفى برجيل. تتمتع الدكتورة شارمين بخبرة واسعة في علاج اضطرابات الدم لدى الأطفال، بما في ذلك فقر الدم المنجلي والأنيميا المنجلية المنجلية. وهي عضو في الجمعية الأمريكية لأمراض الدم والجمعية الأوروبية لأمراض الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة ليست شاملة، فهناك العديد من الأطباء الآخرين ذوي الخبرة والكفاءة في مجال أمراض الدم في دبي. عند اختيار طبيب دم، من المهم مراعاة العوامل التي ذكرتها سابقا.

أفضل دكتور دم في الشارقة

تتوفر في الشارقة مجموعة من أطباء الدم والمناعة ذوي الخبرة والكفاءة. فيما يلي ترشيحاتنا لثلاثة من هؤلاء الأطباء، مع استعراض لأهم المعلومات عن كل طبيب:

موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا
  • د. راجيني اشوك: طبيبة متخصصة في أمراض الدم العامة، أمراض الدم الوراثية، وأمراض الدم السرطانية. تتمتع بخبرة واسعة في علاج مجموعة واسعة من اضطرابات الدم، بما في ذلك فقر الدم، واللوكيميا، وسرطان الغدد الليمفاوية.
  • د. حيدر نوري: طبيب عراقي الجنسية متخصص في أمراض الدم العامة، أمراض الدم السرطانية، وزرع الخلايا الجذعية. يعمل حاليا بمستشفى زليخة في الشارقة.
  • د. ياسر سلام: طبيب متخصص في أمراض الدم العامة، أمراض الدم السرطانية، وأمراض الدم الوراثية. تحصل على بكالوريوس الجراحة والطب ثم شھادة الماجيستير في أمراض الدم من جامعة دمشق في سوريا. وكما أنھ يمتلك زمالة المجلس الأمريكي في أمراض الدم.

إذن يتوفر في الشارقة مجموعة رائعة من أطباء الدم والمناعة ذوي الخبرة والكفاءة. يمكن اختيار الطبيب المناسب من خلال مراعاة العوامل المذكورة أعلاه.

أحسن عيادة أمراض الدم في الإمارات 2024

لا يختلف إثنان في أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر في الوقت الحالي من الدول الرائدة في مجال الرعاية الصحية، حيث تمتلك مجموعة من المستشفيات والعيادات المتخصصة في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك أمراض الدم. وفيما يلي ترشيحاتي لأشھر عيادة دم في الإمارات:

  • قسم أمراض الدم في مستشفى كينجز كوليدج دبي

يعد هذا القسم من أشهر أقسام أمراض الدم في العالم، ويضم نخبة من الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة الواسعة في علاج جميع أمراض الدم، بما في ذلك الأورام الدموية واضطرابات التخثر.

  • قسم أمراض الدم في مستشفى برجيل أبوظبي

إنھ من أكبر أقسام أمراض الدم في الإمارات، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك التشخيص والعلاج والمتابعة.

  • قسم أمراض الدم في مستشفى إن إم سي رويال الشارقة

ھو من أقسام أمراض الدم الرائدة في الشارقة، ويضم فريقا من الأطباء المتخصصين الذين يتمتعون بكفاءة عالية في علاج أمراض الدم.

وإلى نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الذي جاءكم تحت عنوان أفضل دكتور أمراض دم في الإمارات 2024 أحسن عيادة أمراض الدم في الامارات، وفي النھاية نرجو أن يكون مفيدا حقا لكم. ونتمنى للجميع دوام الصحة والعافية. وذلك على أمل اللقاء بكم في مواضيع جديدة.

السابق
مطاعم حلال في كولن
التالي
الرعاية المنزلية في الإمارات 2024 أفضل شركات التمريض المنزلي في الإمارات

اترك تعليقاً