أمراض العيون

تكلفة عملية انفصال الشبكية في ألمانيا

تكلفة عملية انفصال الشبكية في ألمانيا عموما تمثل الشبكية الطبقة الداخلية لعين الإنسان. وتتميز بالرقة والحساسية حيث لا يتجاوز سمكها سمك الورقة العادية.  وكما تلعب دورا هام خلال عملية الإبصار من خلال العمل على بث جميع الإشعاعات الضوئية على شكل إشارات ونبضات عصبية عبر ما يسمى بالعصب البصري أو العصب القحفي الثاني. والذي يحولها بدوره إلى المخ مركز ترجمتها للصورة الطبيعية التي نشاهدها. لكن بالرغم من دقة بنية ومكونات الشبكية إلا أنها لا تبقى في منأى عن التعرض لأمراض واضطرابات خطيرة على غرار ما يسمى باضطراب انفصال الشبكية. الذي قد يؤدي بفعل عدم الخضوع المباشر والفوري للعلاج إلى فقدان حاسة البصر بصفة كلية. هذا وسنقدم لكم زوارنا الأعزاء تباعا في هذا الموضوع المفصل لمحة عن مفهوم اضطراب انفصال الشبكية. إضافة إلى أهم أسبابه وأعراضه وأساليب علاجه.

تكلفة عملية انفصال الشبكية في ألمانيا

لا شك ان الكثير من العوامل تؤثر على تكلفة عملية انفصال الشبكية في ألمانيا حيث انه من الممكن ان تختلف الاسعار من مدينة إلى اخرى بل ومن عيادة إلى اخرى داخل نفس المدينة. وذلك استنادا إلى عدة عوامل يبقى اهمها شهرة المؤسسة الصحية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية. بالإضافة إلى الخبرة والكفاءة اللازمة التي يحظى بها دكتور عيون عربي في ألمانيا. حيث يمكن أن تتراوح تكلفة عملية انفصال الشبكية في ألمانيا بين 1200 دولار الى 1500 دولار كحد أقصى .

إقرأ أيضا:اختبار فحص النظر في كل دائرة رقم

عملية انفصال الشبكية في ألمانيا 

انفصال الشبكية هو اضطراب حاد يصيب عين الإنسان ويضعف حاسة البصر بصفة عامة تدريجيا. نتيجة تأثر خلايا الشبكية بفعل تجمع السوائل بينها وبين طبقة المشيمة. التي تتكون من أنسجة وأوعية دموية داعمة  تعمل على تزويد كامل العين بهواء الأكسجين وكل حاجياتها الغذائية الضرورية.

سعر عملية انفصال الشبكية

قد يرى البعض أن اضطراب انفصال الشبكية يمكن أن يكون في بعض الحالات موضعي ومبدي. حيث لا يكتسي حينها خطورة كبيرة. لكن لطالما يجمع أهل الاختصاص في طب وجراحة العيون أن اضطراب انفصال الشبكية يتوفر بثلاثة أنواع مختلفة ومتعارف عليها.

انفصال الشبكية أنواعه ومسبباته مع اهم طرق علاجه
  • نوع اضطراب انفصال الشبكية الثانوي : يسمى كذلك باضطراب انفصال الشبكية المصلي أو النضحي ويحدث نتيجة الإصابات والالتهابات والتشوهات ويتسبب تدريجيا في حدوث تراكمات سائلة تحت شبكية العين.
  • انفصال الشبكية الشدي : يسمى أيضا باضطراب انفصال الشبكية السحبي وينجر عن تشكل الأنسجة الليفية التي تحدث بدورها فيما بعد مجموعة من الثقوب في الشبكية.
  • اضطراب انفصال الشبكية الذاتي : يدعى كذلك باضطراب انفصال الشبكية تشرمي المنشأ ويمر خلاله السائل المتجمع بين الشبكية والمشيمة عبر عديد الفجوات والثقوب.

أسباب حدوث اضطراب انفصال الشبكية

هناك جملة من الأسباب المضبوطة التي يؤدي تراكمها تدريجا إلى إمكانية حدوث اضطراب انفصال الشبكية الخطير. هذا وسنشرح لكم متابعينا الكرم تباعا في هذا الموضوع المفصل أهم هذه العوامل وطرق علاجها والتوقي منها.

إقرأ أيضا:اضطراب الرؤية المفاجئ vision disturbance
  • التقدم في السن : يرى الأطباء المختصين أن عامل العمر قد يكون أحد أبرز الأسباب المفصلية والمؤدية إلى حدوث اضطراب انفصال الشبكية، وبحسب عديد الإحصائيات الطبية الموثوقة إمكانية الإصابة به بعد بلوغ سن الخمسين سنة تبقى واردة وشائعة جدا.
  • الإصابة بعيب قصر النظر : حيث يبقى قصر النظر الشديد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اضطراب انفصال الشبكية.
  • الوراثة : حيث ينتمي اضطراب انفصال الشبكية لصنف الاضطرابات الجينية المتوارثة عائليا.
  • مرض السكري : حيث تبقى حظوظ الأشخاص المصابين بمرض السكري وافرة لحدوث اضطراب انفصال الشبكية.

أساليب تشخيص اضطراب انفصال الشبكية

يعتمد أهل الاختصاص والأطباء العديد من الفحوصات والاختبارات المتنوعة لتشخيص وكشف إمكانية حدوث اضطراب انفصال الشبكية الذي قد يؤدي في حالة عدم العلاج المبكر إلى فقدان البصر كليا والإصابة بالعمى.

  • فحوصات النظر العادية
  • اختبارات خاصة بمنطقة شبكية العين
  • استخدام أسلوب التصوير عبر الموجات الصوتية عالية التردد
  • اختبار قدرات شبكية العين بإرسال إشارات عصبية إلى المخ

طرق العلاج من اضطراب انفصال الشبكية

مما لا شك فيه أن عملية الشفاء الكلي من اضطراب انفصال الشبكية تبقى رهينة الخضوع للعلاج اللازم. هذا وتعتبر الجراحة بالليزر الحل الأمثل والأنجع لمعالجة اضطراب انفصل الشبكية. حيث ترمم على إثرها جميع التمزقات والفجوات والثقوب الحاصلة في طبقة الشبكية.

إقرأ أيضا:kinésithérapie tunis اخصائي علاج طبيعي في تونس
السابق
اسباب تساقط الرموش eyelashes falling out
التالي
اسباب اجهاد العين eye strain symptoms

اترك تعليقاً