التخطي إلى المحتوى
اختبار عمى الألوان Color Vision Test كيف يجرى وكيف تفهم نتائجه
اختبار عمى الألوان Color Vision Test كيف يجرى وكيف تفهم نتائجه

اختبار عمى الألوان أو كما يعرف باللغة الإنجليزية Color Vision Test هو بكل بساطة نوع من الإختبارات الطبية التي تجرى للكشف عن الإصابة بإضطراب عمى الألوان الذي يصيب العين وتحديداً على مستوى خلايا الشبكية حيث لا يتمكن المصاب بهذا المرض عادة من تمييز عدة مثل اللونين الأحمر والأخضر هذا ونتعرف من خلال هذا الموضوع على المزيد من التفاصيل لأهم طرق إجراء هذا وكيفية تحليل نتائجه.

طريقة إجراء اختبار عمى الألوان

قبل الدخول في موضوعنا الرئيسي لهذا اليوم نذكركم زوارنا الكرام أننا وضعنا على ذمة كافة متابعينا الأعزاء في موضوع سابق بعنوان كيف تنجح في اختبار عمى الألوان في العسكرية حيث يمكنكم الإطلاع عليه بكل سهولة يعاني العديد من البشر حول العالم من إضطراب عمى الألوان وتعتبر فرضية إصابة الرجال به أعلى بنسبة 12% من النساء كما أنه أيضاً من الممكن أن يصيب الأطفال في وضعيات كثيرة لذلك يجب على كل الفئات العمرية القيام بإجراء اختبار فحص النظر على الإنترنت بصفة دورية.

 Color Vision Test كيف يجرى وكيف تفهم نتائجه

هذا ويعتبر إختبار إيشيهارا للألوان هو أكثر الفحوصات الطبية التي أثبتت نجاعتها في هذا المجال حيث يتمثل في الطلب من المصاب التعرف على مجموعة من الحروف أو الأرقام متكونة من نقاط صغيرة وراء خلفية هي الأخرى متكونة من نقاط بألوان مختلفة حيث يدوم الإختبار مدة أقصاها 10 دقائق.

تحليل نتائج الاختبار

بعد الفحص السريري وإجراء إختبار إيشيهارا للألوان يتبين للطبيب المباشر إصابة المريض بعمى الألوان من عدمه. حيث أنه بكل بساطة اذا إستطاع التعرف على جميع الأشكال الموجودة في الصور دون أي أخطأ تذكر فهو غير مصاب. أما ان لم يتمكن من التعرف عليها فهو على الأرجح مصاب بعمى الألوان.

إلى هنا زوار موقعنا الإلكتروني الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع. الذي تمحور حول اختبار عمى الألوان Color Vision Test. حيث تحدثنا عن طرق اجرائه وكيفية فهم وتحليل نتائجه هذا وإلى اللقاء بكم في مواضيع جديدة. يسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم اسفل هذا المقال في المكان المخصص لذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *