أمراض العيون

علاج المياه البيضاء بالليزر eye laser surgery near me

يعتبر علاج المياه البيضاء بالليزر eye laser surgery near me من اكثر الامور التي يبحث عنها المرضى الى جانب افضل دكتور عيون مياه بيضاء الموضوع الذي تناولناه في المقالة السابقة اما اليوم فنتعرف بصحبتكم على مجموعة من المعلومات المهمة التي تخص هذه العملية من قبيل ” متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء ” بالاضافة الى ” عملية المياه البيضاء لمرضى السكر ” و ” تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر ” وغيرها الكثير من التساءلات التي نجيب عنها في هذا الموضوع .

علاج المياه البيضاء بالليزر eye laser surgery near me

علاج الساد بالليزر هو نتيجة التطور التكنولوجي في مجال طب العيون ، وفي السنوات الأخيرة ، كان هناك تطورات كبيرة في علاج معظم أمراض العيون وجراحات تصحيح الرؤية التي يتم إجراؤها بالليزر. في 5 دقائق  وسنتعرف على كل تفاصيل إجراء هذه العملية من خلال هذا التقرير.

إقرأ أيضا:اسباب ضمور العصب البصري optic neuropathy

عمليه المياه البيضاء وتركيب عدسه تتوزع عادة على ثلاثة انواع  اولها الفاكو وهو استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لجذب العدسة غير الشفافة ، وتقوم تقنية الموجات فوق الصوتية بحركة ترددية أو اهتزازية من خلال فتحات جراحية دقيقة للغاية ، ثم يقوم الطبيب بزرع العدسة المطوية من خلال هذه الفتحات الصغيرة داخل العين ، وهذه العملية بالكاد تسبب أي مضاعفات النوع الثاني هو الفمتو كتاراكت في هذه العملية ، يتم استخدام ليزر الفيمتو لكسر الماء الأبيض ، ثم يتم تشكيل فتحة رفيعة جدًا في القرنية ، يقوم من خلالها الجراح بسحب العدسة المعيبة ويستخدم ليزر الفيمتو ثانية لتصحيح الاستجماتيزم. اما النوع الثالث فهو يتمثل في الإزالة الجراحية للكتاراكت وهي عمل ثقب جراحي كبير نسبيًا ، ثم يقوم الطبيب بزرع العدسة من خلال الفتحة ، وأكبر عيب في هذه الطريقة هو أن اللابؤرية تحدث في بعض الحالات ، ويستغرق التئام الجروح وقتًا طويلاً ، لكن ما يميزها أن التكلفة نسبية ومنخفضة. عادة ما يطلب الجراحون عديمي الخبرة المساعدة ، أو في حالة الفشل. تتم العملية باستخدام مستحلب العدسة أو جرار توكو ، أو إذا كانت عملية المياه البيضاء باليزر قديمة جدًا فمن الصعب تحللها باستخدام الموجات فوق الصوتية أو عوامل الرماد المتطاير.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء

يرغب بعض الأشخاص في معرفة المدة التي يتعين عليهم انتظارها بعد الجراحة. وقبل الإجابة على هذا السؤال متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء. تجدر الإشارة إلى أن جسم الفرد يختلف من شخص لآخر. مما يعني أن سرعة الاستجابة لإعتام عدسة العين مختلفة. العلاج  ولكن يمكن القول عادة أن الرؤية ستتحسن بعد الجراحة. وفي غضون أيام قليلة فقط. خلال هذه الفترة قد يتعرض الأشخاص الى رؤية ضبابية بعد عملية المياه البيضاء . وبمجرد شفاء العينين تتحسن الرؤية تدريجياً.

إقرأ أيضا:أسباب تشوش الرؤية blurred vision and headache
علاج الماء الابيض في العين بالليزر

عملية المياه البيضاء لمرضى السكر

علاج الماء الابيض في العين بالليز هي الطريقة الوحيدة لتحسين رؤية مرضى السكري. ومع ذلك يجب السيطرة على مرض السكري بشكل مثالي قبل الجراحة لمنع السكر من اختراق المركز البصري لشبكية العين لا يؤثر مرض السكري على القيمة المطلقة للإجراء الجراحي. لأن جراحة الساد لا تزال إجراءً بسيطًا وآمنًا في أيدي الجراحين المهرة وتستغرق حوالي 5 دقائق.

تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

تكلفة جراحة الساد بالليزر تختلف بناءً على عدة عوامل منها. خبرة الجراح ومهاراته ودرجته والتوازن السابق للعمليات الناجحة نوع المعدات المستخدمة ونوع العملية والتكنولوجيا المستخدمة درجة التحضير أو مدى تعقيد المركز الطبي أو المستشفى. حيث سيتم إجراء العملية نوع العدسة المزروعة بعد إزالة الساد. ويمكنكم من خلال زيارة هذا الموضوع السابق الاطلاع على تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر في مختلف البلاد العربية .

إقرأ أيضا:أعراض التهاب القزحية وأسبابه
السابق
افضل دكتور اطفال في الشارقة pediatrician near me
التالي
حجز موعد في الاستشاريون لطب العيون

اترك تعليقاً