أمراض العيون

اختبار فحص النظر على الانترنت

يعتبر اختبار فحص النظر على الانترنت أو فحص العين من أهم الإختبارات على الإطلاق في مجال طب العيون. حيث يعد فحص النظر بالجوال القيام به بشكل دوري من أهم مقومات الصحة الأساسية بالنسبة إلى أي فرد طبيعي. خاصة وأن ذلك منصوح به من قبل مختلف الخبراء والأطباء في جميع أنحاء العالم. لتفادي أمراض العين وكل ما يسبب لها أي إضطرابات مثل قصر النظر لذلك نمدكم اليوم في هذا المقال بإجابة شافية عن ماهي فحص النظر ونتائجه.

ماهو إختبار فحص النظر

اختبار فحص النظر على الانترنت هو اختبار طبي عادة ما يجريه طبيب عيون أو أخصائي في تقويم الحول. حيث يجرى فحص النظر بالجوال إذ يقف المفحوص عادة على بعد مسافة ستة 6 أمتار تقريبا عن مخطط سنيلين ويطلب منه تحديد هوية الأرقام أو الحروف اللاتينية أو حتى الصور الموجودة عليه. حيث أن إختبار مخطط سنيلين يعتبر الإختبار الأشهر على الإطلاق لفحص حدة البصر في عيادة طب العيون يعود إلى مخترعه في سنة 1862 سنيلين هيرمان طبيب العيون الهولندي.

إقرأ أيضا:أفضل قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين

اقرأ أيضا:

  1. افضل دكتور عيون في السعودية 2022.
  2. تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى مغربي للعيون.
  3. افضل دكتور عيون في جدة

تحذيرات اختبار فحص النظر

بشكل عام فإن اختبار فحص النظر على الانترنت لا يشكل أي خطر يذكر على صحة المفحوص فلا ضرر على الإطلاق إن قامت به النساء الحوامل أو كبار السن. فهو لا يحمل أي تأثيرات سلبية أما عند الأطفال والرضع عموماً فمن الضروري أن يجرى هذا الاختبار لأول مرة في عمر الستة أشهر. حيث يكون الكشف مبكراً في صورة إذا كانت هناك أي مشاكل للمسارعة بعلاجها.

اختبار فحص النظر على الانترنت

نتائج إختبار فحص النظر

أما عن نتائج اختبار فحص النظر على الانترنت فإنه بشكل عام لا يوجد أي اختلاف بين النتائج عند الرجال والنساء. حيث إذا كانت نتائج فحص النظر بالجوال المتحصل عليها ستة على ستة 6/6 فذلك يعني أن المفحوص تعرف إجمالاً على أصغر الصور والأشكال التي عرضت عليه من مسافة ستة 6 أمتار. أما عن تحليل نتائج فحص اختبار النظر فإنه وبكل بساطة بحصول المفحوص على العلامة الكاملة 6/6 فإن ذلك يعني أن حدة النظر لديه طبيعية وسليمة.

إقرأ أيضا:سبب رفة العين eye blinking tic

بهذا نكون قد سلطنا الضوء على موضوعنا. الذي قدمه لكم فريق عمل موقعنا الإلكتروني على شبكة الإنترنت. كما يمكنكم الإطلاع أيضا على جميع المواضيع الموجودة على الموقع للوصول إلى افضل اطباء العيون بكل سهولة. والاتصال بالدكتور المناسب لإحتياجاتكم في مختلف الدول العربية. هذا ويسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم. اسفل هذا المقال في المكان المخصص لذلك.

إقرأ أيضا:علاج الذبابة الطائرة في العين Eye Floaters
السابق
افضل دكتور تصحيح نظر في جدة
التالي
افضل دكتور تصحيح نظر في الحبيب

اترك تعليقاً