تكلفة عملية

تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy

تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy تعتبر اليوم من أكثر العمليات الجراحية شيوعا وانتشارا حول العالم رغم أن أول عملية من هذا القبيل كانت قد أجريت منذ أواخر ستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي على يد كل من الدكتور روبرت ماشيمير والطبيب توماس آبيرغ وكللت بالنجاح رغم ضعف الأدوات والتقنيات آنذاك، هذا ويسمي أهل الاختصاص زجاجية العين أيضا بالخلط الزجاجي أو الرطوبة الزجاجية وهي عموما عبارة عن طبقة هلامية شفافة خالية تماما من كل الأنسجة والأوعية الدموية متواجدة في المركز بين العصب البصري والجسم البلوري، إذا سنتعرف في هذا المقال عن أهم أسباب وأهداف عملية استئصال زجاجية العين إضافة إلى طرق إجرائها  وأبرز مضاعفاتها.

تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy

بشكل عام تتراوح تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy بين 1000 دولار أمريكي الى 1500 دولار أمريكي هذا ويمكن أن تختلف الاسعار من عيادة الى اخرى ومن مستشفى عيون الى آخر خصوصا بإحتساب عامل الشهرة وثقة العملاء السابقين التي تظهر من خلال التقييمات الإيجابية عبر شبكة الإنترنت.

إقرأ أيضا:تكلفة عملية انفصال الشبكية في تونس

أسباب وأهداف اجراء العملية

توجد العديد من الأهداف والأسباب المختلفة التي تستدعي ضرورة الخضوع العاجل لعملية استئصال زجاجية العين قبل أن تتدهور حالة المريض أكثر ولتفادي حدوث الاضطرابات والمشاكل المرضية الخطيرة.

عملية استئصال زجاجية العين أهم أهدافها وطرق إجرائها وأبرز مضاعفاتها
  • إمكانية حدوث اضطراب انفصال الشبكية : حيث تتم عملية استئصال زجاجية العين لمنع حدوث هذه الحالة المرضية الخطيرة التي تؤثر بدرجة أولى على سلامة شبكية العين وتسبب في الإصابة بالعمى الكلي.
  • الإصابة باعتلال الشبكية : تعمل عملية استئصال الشبكية على حقن غازات السليكون لعلاج هذا الاعتلال المرضي الشديد الذي قد يؤدي إلى تكون عدة ندب وأنسجة وأغشية دموية خطيرة.
  • حدوث ما يسمى بنزيف الجسم الزجاجي : حيث تساهم عملية استئصال زجاجية العين في معالجة هذا المشكل البصري العويص الذي يتراوح عموما بين إمكانية خروج النزيف الدموي بشدة وكثافة وإمكانية عدم خروج الدم تلقائيا أبدا لفترة زمنية طويلة يمكن أن تصبح الرؤية خلالها محدودة أو منعدمة كليا.

طرق اجراء عملية استئصال الزجاجية

في الأرجح يشرف الطبيب المختص في علاج اضطرابات شبكية العين رفقة طاقمه المصاحب على اجراء عملية استئصال زجاجية العين. حيث يعمل أثناء العملية على شق وشفط الخلط الزجاجي من خلال إدخال أداة صغيرة الحجم واستعمال أشعة الليزر القوية. ثم تعويضه بغازات السيليكون أو زيوت البروبين الفعالة.

إقرأ أيضا:افضل دكتور تجميل عيون في جدة

مضاعفات عملية استئصال الزجاجية

كغيرها من العمليات الجراحية لا تبقى عملية استئصال زجاجية العين في منأى عن ظهور عديد المضاعفات والالتهابات الخطيرة. خاصة عند عدم تطبيق جميع التدابير والإرشادات الصحية الوقائية بحذافيرها.

إلى هنا زوار موقعنا الإلكتروني الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع. الذي تمحور حول تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy. حيث عرضنا عليكم القيمة التقريبية لهذه الجراحة على المستوى العالمي.

إقرأ أيضا:تكلفة عملية انفصال الشبكية في الكويت
السابق
اسباب اجهاد العين eye strain symptoms
التالي
اسباب العين الكسولة lazy eye surgery

اترك تعليقاً