أمراض العيون

تعرف على أمراض العيون التي من الممكن أن تصيبك بالعمى التام

أمراض العيون بشكل عام يمكن أن تنقسم إلى صنفين أساسيين بعض الإضطرابات البسيطة التي يمكن علاجها أو التخفيف من آثارها بكل سهولة في مقابل أمراض واختلالات أخرى خطيرة وأشد فتكاً من الممكن أن تذهب ببصر المصاب بصفة كلية إن لم يتم علاجها في أسرع وقت، لذلك نمدكم اليوم بأكثر أمراض العيون خطورة وتسببا في حالات فقدان البصر أو العمى التام.

مرض الساد Cataract

في الكثير من الأحيان تكون العوامل أو المسببات الرئيسية في الإصابة بمرض الساد Cataract هي التقدم في السن أو الإصابة بجروح بالغة الخطورة على مستوى العين بالإضافة إلى إمكانية الولادة مع هذا المرض الذي تكون أعراضه غالباً متمثلة في ظهور جسم بيضاوي أو كما يعرف بالماء الأبيض على سطح العدسة حيث يسبب ضبابية وتشويشا الرؤية.

إقرأ أيضا:إزالة تجاعيد العين eye wrinkles treatment
تعرف على أمراض العيون التي من الممكن أن تصيبك بالعمى التام

مرض اعتلال الشبكية السكري

فقط من خلال إلقاء نظرة على إسم هذا المرض من الممكن أن تعرف عزيزي القارئ أنه يحدث أساساً كأحد مضاعفات مرض السكري المزمن حيث أن اعتلال الشبكية السكري أو كما يعرف باللغة الإنجليزية Diabetic Retinopathy يحدث كنتيجة مباشرة لضعف الأوعية الدموية داخل الشبكية التي من المحتمل أن تتسبب في نزيف داخلي للعين حيث احتمال شفاء العين منه ضئيلة للغاية.

مرض الزرق Glaucoma

دون أي مقدمات يعتبر مرض الزرق Glaucoma أو كما يعرف أيضاً بالمياه الزرقاء من أحد أكثر الأمراض المستعصية وصعبة العلاج في عالم طب العيون حيث يؤثر بشكل مباشر على العصب البصري الذي يتضرر بسبب إفراز العين للكثير من السوائل التي لا تستطيع التحكم بها أو تصريفها وتبقى الحلول الطبية المتاحة بالنسبة لهذا المرض تتمثل فقط في التخفيف منه أو إصلاحه.

مرض التنكس البقعي

سبق وتحدثنا في مقال سابق بصفة تفصيلية عن مرض التنكس البقعي الذي يصنف بشكل رئيسي إلى نوعين الرطب والجاف حيث يسبب هذا المرض ضبابية وتشويشا في مجال الرؤية المركزية الناجم عن تضرر حاد في خلايا الشبكية حيث يصيب هذا المرض عادة كبار السن ممن تجاوزوا سن الستين عاماً.

إقرأ أيضا:مطاعم عربية في ايسن رخيصة

مرض إلتهاب الشبكية الصباغي

مرض إلتهاب الشبكية الصباغي وهو من أخطر الأمراض التي تسبب مشاكل عديدة في شبكية العين هذا وتعود أسبابه الرئيسية الى عوامل جينية ووراثية والجدير بالذكر أيضاً أن مرض إلتهاب الشبكية الصباغي تكون له عدة أعراض خطيرة أهمها العمى الليلي بالإضافة إلى إلى عدم توفر العلاج المناسب له إلى حد الساعة.

إقرأ أيضا:علاج المياه البيضاء بالأعشاب
السابق
أعراض مرضية تدل على إصابتك بأكثر أمراض العيون انتشاراً
التالي
العدسات اللاصقة دليلك الشامل لإستعمالها بشكل آمن

اترك تعليقاً