Site icon حكيم العيون

اسباب كدمات العين eye health services

اليكم اسباب كدمات العين eye health services حيث تعتبر العين أحد أكثر الأعضاء حساسية ورقة لذلك هي معرضة بشدة لشتى أنواع الضربات والرضوض وحتى الكدمات وذلك نتيجة التعرض لإصابات الرأس والوجه المختلفة، حيث تنتفخ في البداية كامل المنطقة المحيطة بالعين ثم يتحول لونها تدريجيا إلى الأسود والأزرق وذلك نتيجة تجمع الدم المخثر وكل السوائل الأخرى الخاصة بالأوعية الدموية المحطمة والممزقة بين الجلد والعضلات، وكما تجدر الإشارة  إلى أن أغلب الكدمات التي يتعرض إليها الأشخاص الطبيعيين ليست خطيرة بالمرة حيث يمكن أن تزول من تلقاء نفسها في غضون خمسة أيام كأقصى حد وذلك بتحول لون البشرة من الأزرق والأسود إلى الأخضر ثم الأصفر ثم إلى لونها الطبيعي، لكن يمكن أن تكون الكدمات في بعض الأحيان دليل على إمكانية التعرض لإصابات داخلية خطيرة مثل كسور الجمجمة والمحجر التي تصاحبها ظاهرة الرؤية المزدوجة ونزيف حاد في الأنف، هذا وسنتعرف لاحقا على أبرز أسباب وأعراض كدمات العين وأبرز طرق علاجها والوقاية منها.

اسباب كدمات العين eye health services

تجدر الاشارة إلى أن اسباب كدمات العين eye health services  يمكن أن تتأثر عين واحدة أو كلتا العينين معا في نفس الوقت بالكدمات وكما توجد العديد من المسببات التي تقف وراء ظهورها.

إقرأ أيضا:سعر عملية تصحيح النظر في الحبيب 2024
كدمات العين أسبابها وأعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

أعراض كدمات العين

في غالب الأحيان تكون كدمات العين الخطيرة نسبيا مصحوبة ببعض العلامات والأعراض المرضية المزعجة، لذلك يجب على المريض أن يقوم بزيارة الطبيب المختص في أقرب فرصة.

افضل دكتور عيون بالرياض

علاجها

بالرغم من أن أغلب كدمات العين لا تكتسي خطورة كبيرة وامكانية اختفائها في غضون أسبوع تبقى واردة جدا، إلا أنه يجب التعامل معها من خلال الاستعانة بالطرق العلاجية الذاتية في المنزل.

إقرأ أيضا:دكتور مسالك بولية عربي في دورتموند دكتور بولية عربي

التوقي منها

هذا ويمكن تجنب التعرض لكدمات العين باتخاذ مجموعة مت التدابير الوقائية مثل ارتداء النظارات الوقائية والحماية ومثل وضع حزام الأمان والإبتعاد عن كل الأشياء التي يمطن أن تلحق ضرر بالعين.

إقرأ أيضا:سوبر ماركت عربي في انترلاكن
Exit mobile version