أمراض العيون

اسباب العشى الليلي night blindness test

اسباب العشى الليلي night blindness test هو من أشهر أمراض العيون والاضطرابات التي تؤثر على المجال البصري وتسبب ضعفاً في الرؤية والنظر خاصة في الفترة الليلية إذ يصعب على المصاب به القيام بأنشطته اليومية تحت ضوء خافت كقيادة السيارة وغيرها من الأنشطة التي تتطلب تركيزا كبيراً كما يعرف أيضاً العشى الليلي بمصطلح العمى الليلي إلا أنه لا يعبر عن حالة العمى التام وفي ما يلي نمدكم بأسبابه واهم أعراضه بالإضافة إلى طرق علاجه.

اسباب العشى الليلي

كما أسلفنا الذكر في الأسطر السابقة من هذا المقال أن اسباب العشى الليلي night blindness test يحدث مثلا إثر الانتقال من مجال رؤية به إضاءة قوية إلى مكان آخر تنخفض به الاضائة مثل التجول خارجا في يوم مشمس ثم الدخول إلى مطعم أو مكتبة قليلة الإضاءة أو القيادة الليلية كما ذكرنا سابقا وفي ما يلي أهم أسباب العشى الليلي :

إقرأ أيضا:اسباب التهاب القزحية iris eye
العشى الليلي أسبابه واهم أعراضه بالإضافة إلى طرق علاجه
  • أحد اضطرابات العيون مثل قصر النظر.
  • مرض إلتهاب الشبكية الصباغي.
  • الإصابة بمرض إعتام عدسة العين.
  • التقدم في السن أيضاً هو من أهم أسباب الإصابة بهذا المرض مقارنة بمن هم أصغر سنا.
  • نقص في جسم المصاب إلى بعض الفيتامينات المهمة كالفيتامين  (أ).

اهم طرق علاجها

بعد ملاحظة المصاب لأعراض مرض العشى الليلي عليه بزيارة عيادة طب العيون في أسرع وقت ممكن للوقوف على أسباب المرض من خلال الإختبارات الطبية اللازمة والتوصل إلى خيارات العلاج المتاحة أمام المصاب :

  • اذا كان إضطراب قصر النظر هو السبب الرئيسي في حدوث العمى الليلي فإنه يمكن معالجته من خلال العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية.
  • أما بالنسبة إلى وضعية العشى الليلي التي يكون المتسبب فيها هو إعتام عدسة العين فالحل يكون من خلال إجراء جراحة لزراعة عدسة اصطناعية.
  • الحالات التي يكون السبب ورائها هو مرض إلتهاب الشبكية الصباغي هي غالباً غير قابلة للعلاج نظراً إلى أنها تعود لأسباب وراثية.

إلى هنا زوار موقعنا الإلكتروني الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع الذي تمحور حول اسباب العشى الليلي night blindness test حيث يسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم اسفل هذا المقال في المكان المخصص لذلك.

إقرأ أيضا:سعر عملية تصحيح النظر في الحبيب 2024
السابق
اختبار شيرمر Schirmer test
التالي
قطرة حساسية العين Eye allergy

اترك تعليقاً