أمراض العيون

اسباب البقع الحمراء في العين eye doctor near me

غالبا ما تكون اسباب البقع الحمراء في العين eye doctor near me ناجمة بدرجة أولى عن بعض المشاكل البصرية البسيطة مثل إجهاد العينين فلا يشعر المصاب في هذه الحالة بالآلام والحكة وسرعان ما تتلاشى هذه البقع تدريجيا بمفردها، لكنها قد تظهر أيضا نتيجة لبعض العوامل الخطيرة التي تلزم ضرورة توخي الحذر والذهاب مباشرة إلى الطبيب المختص، هذا وسنتعرف متابعينا الكرام من خلال هذه المقالة على أهم أسباب البقع الحمراء في العين وأبرز طرق علاجها والتوقي منها.

اسباب البقع الحمراء في العين

كغيرها من الاضطرابات والعيوب البصرية المختلفة تظهر البقع الحمراء في العين نظرا لعدة عوامل متنوعة، إذا إليكم الآن في هذا الجزء أهم أسباب المؤدية لحدوث البقع الحمراء في العين.

  • ظهور نزيف دموي أسفل الملتحمة.
  • العطس والسعال بشكل متواصل.
  • حدوث اضطرابات متفاوتة الخطورة في العينين.
  • التعرض لإصابات وصدمات خطيرة في العينين.
  • إصابات سابقة بأمراض مزمنة خطيرة كمرض السكري ومرض ارتفاع ضغط العين الذي قد يؤدي إلى حدوث جلطة العين.

علاج البقع الحمراء في العين

عموما أثبت أطباء العيون أن وجود البقع الحمراء في العين قد يتواصل لفترة زمنية قد تتجاوز أكثر من أسبوعين متتاليين، لكن تجدر الإشارة أيضا إلى أن استخدام قطرات العيون قد يلعب دورا هام في اختفائها كليا لأنها تضيق الأوعية الدموية التي تساعد على ظهورها.

إقرأ أيضا:علاج كسل العين lazy eyelid

افضل دكتور عيون بالرياض 2022

أساليب التوقي منها

لطالما ينصح المختصون في طب وجراحة العيون الأشخاص المعرضين للإصابة بالبقع الحمراء في العين بضرورة توخي الحذر والاستعانة ببعض الطرق الوقائية المختلفة.

البقع الحمراء في العين أسبابها وطرق علاجها والتوقي منها
  • الحرص على نظافة العينين من الملوثات والالتهابات.
  • قص الأظافر باستمرار.
  • اجراء فحوصات للعينين.
  • الابتعاد عن عادة فرك وحك العينين.

عموما لا تكتسي البقع الحمراء في العين خطورة كبيرة لكن يجب على المصابين زيارة الأطباء المختصين واستشارتهم قبل الخضوع لأي علاج أو تناول أي دواء وذلك لمنع تدهور الحالة وحدوث المضاعفات والمشاكل بصرية.

بهذا نكون قد سلطنا الضوء على موضوعنا اليوم الذي كان بخصوص البقع الحمراء في العين eye doctor near me حيث عرضنا عليكم اهم اسبابها وطرق علاجها واهم طرق التوقي منها هذا ويسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم اسفل هذا الموضوع.

إقرأ أيضا:علاج حول الأطفال strabismus surgery
السابق
علاج المياه البيضاء cataract surgery
التالي
أنواع النظارات الطبية glasses online

اترك تعليقاً