مقالات طبية

أنواع النظارات الطبية glasses online

أنواع النظارات الطبية glasses online قد يلتجأ العديد من الناس إلى استخدام النظارات الطبية لتصحيح رؤيتهم التي قد تصبح غير واضحة وضبابية أحيانا. بفعل إمكانية إصابتهم ببعض الاضطرابات والعيوب البصرية المختلفة مثل عيب قصر النظر وعيب طول النظر. اللذان يتم اكتشافهما وتشخيصهما عبر اجراء اختبار فحص النظر. هذا وسنستعرض عليكم متابعينا الكرام خلال الأسطر التالية من هذا الموضوع أهم أنواع وسلبيات النظارات الطبية. إضافة إلى أفضل البدائل الكفيلة بعلاج عيوب الإبصار التي ذكرناها.

أنواع النظارات الطبية glasses online

تعتبر أنواع النظارات الطبية glasses online أحد أهم الوسائل الطبية التي يعتمدها الأطباء لعلاج الأشخاص المصابين بشتى أنواع عيوب الإبصار مثل عيب طول النظر وعيب قصر النظر ومشكل الأستجماتيزم. حيث تعمل على تعديل المسار الضوئي الداخل باتجاه العينين. وبالرغم من كل ذلك تفتقد هذه الوسيلة بشهادة أغلب مرتديها وبعض الأطباء المختصين لخاصية العملية. التي تعتبر أحد أهم الشروط الأساسية في ظل تعقيدات الحياة اليومية.

إقرأ أيضا:فوائد ماء الورد للعيون eye treatment for wrinkles

أنواع النظارات الطبية

رغم أنها صارت اليوم تتوفر في الصيدليات والأسواق على أشكال وتصاميم وأحجام مختلفة. إلا أنه في الحقيقة لا يوجد سوى نوعان فقط من النظارات الطبية. هما النظارات الطبية ذات العدسات المحدبة والنظارات الطبية ذات العدسة المقعرة.

  • النظارات الطبية ذات العدسات المحدبة : هذا النوع من النظارات الطبية خاص بالأشخاص المصابين بعيب طول النظر فقط، حيث يسهر على تصحيح مسار الضوء حتى لا يتجمع هذا الأخير خلف شبكية العين وتصبح الرؤية القريبة مشوشة.
  • نوع النظارات الطبية ذات العدسات المقعرة : ينصح باستخدام هذا النوع من النظارات الطبية لعلاج عيب قصر النظر الذي ترتسم فيه صور الأجسام أمام شبكية العين.

اهم سلبياتها

هذا وتعتبر النظارات الطبية سلاح ذو حدين حيث بالرغم من أنها توفر رؤية واضحة بالنسبة لجميع الأشخاص اللذين يعانون من عيوب الإبصار المختلفة مثل عيب طول النظر وعيب قصر النظر، إلا أنها قد تمثل أيضا لدى البعض من مرتديها مجرد حل وقتي لا أكثر بسبب تعدد سلبياتها وقيودها.

إقرأ أيضا:ما هي القطرة المناسبة لالتهاب العين
أنواع النظارات الطبية وسلبياتها بالإضافة إلى اهم بدائلها
  • انزلاق النظارات الطبية عن الوجه عند التعرق أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية.
  • يجب تنظيف النظارات الطبية والعناية بها بشكل منتظم ومستمر.
  • لا يمكن السباحة بالنظارات الطبية.
  • على المصاب بعيوب الإبصار أن يزور الطبيب كل ستة أشهر لتغيير النظارات الطبية ولإجراء فحص اختبار النظر.

أفضل البدائل الممكنة

  • استخدام العدسات اللاصقة.
  • اجراء عملية الليزك.
  • الخضوع لعملية الفيمتو ليزك أو الفيمتو سمايل.

هذا وفي صورة ما كانت هذه البدائل مكلفة أو غير مناسبة لأي سبب من الأسباب بالنسبة للبعض من الأشخاص المصابين بعيوب الإبصار يمكن مواصلة استخدام النظارات الطبية العادية لكن وفق مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب أن يحددها الطبيب المختص، مثل عدم ارتداء العدسات الطبية الملونة لأنها غير مصممة ومعترف بها علميا وقد تسبب أضرار جسيمة في العينين.

إقرأ أيضا:اختبار عمى الألوان color blindness test for kids
السابق
اسباب البقع الحمراء في العين eye doctor near me
التالي
النظارات الطبية اون لاين glasses online

اترك تعليقاً