أمراض العيون

اسباب ألم العين eye pain and headache

يعد اسباب ألم العين eye pain and headache من أكثر أمراض العيون إنتشارا على الإطلاق في جميع أنحاء العالم لكن الأمر الأخطر هو أن يكون ناجما عن أحد الإضطرابات البصرية الأخرى التي تصيب العين والرؤية حيث يكون الم العين أحد الأعراض المرضية له لذلك نتعرف معكم زوارنا الأعزاء من خلال هذا الموضوع عن أهم أسباب الإصابة بألم العين بالإضافة إلى أهم طرق علاجه والتخفيف منه.

اسباب ألم العين eye pain and headache

كما أسلفنا الذكر في الأسطر السابقة من مقدمة هذا المقال أن اسباب ألم العين eye pain and headache من الممكن أن يكون أحد المضاعفات الأخرى الناجمة عن مشاكل في العين والجدير بالذكر أن ألم العين ينقسم إلى صنفين رئيسيين الم العين الخارجي و الم العين الداخلي.

إقرأ أيضا:اسباب مرض الرمد eye illnesses symptoms
ألم العين أسبابه وأهم طرق علاجه

أسباب ألم العين الخارجي

دخول الأجسام إلى العين مما يحدث تهيجات على مستوى السطح بالإضافة إلى شعور حكة واحمرار واضح على مستوى العين.

الإصابة بمرض إلتهاب الملتحمة والذي يسبب أعراضا مرضية مختلفة مثل التهيج والحكة بالإضافة إلى إنتاج العين لإفرازات دهنية.

عدم استعمال العدسات اللاصقة الطبية بشكل آمن والمحافظة على قواعد الصحة الأساسية لحماية العين من أضرار العدسات اللاصقة التي من الممكن أن تسبب عدة أمراض اخرى محتملة مثل إلتهاب قرنية العين.

كما أن التعرض إلى عدوى بكتيرية أو جرثومية بسبب أنواع مختلفة من الملوثات التي تصيب العين من شأنها أن تصيبها بأمراض مثل إلتهاب الجفون.

عوامل ألم العين eye pain and headache

لعل من أبرز أسباب الم العين الداخلي هو الإصابة بمرض المياه الزرقاء أو الجلوكوما الذي يكون السبب وراء حدوثه ارتفاع ضغط العين هذا ويصاحبه عدة أعراض مثل الآلام الحادة على مستوى العين بالإضافة إلى الشعور بالغثيان والتقيء.

إقرأ أيضا:تعرف على أعراض جفاف العين
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

الإصابة بمرض إلتهاب العصب البصري من شأنه ان يسبب آلاما قوية على مستوى العين.

مرض إلتهاب قزحية العين أيضاً من شأنه ان يكون أكثر أحد الأسباب شيوعاً في الم العين الداخلي حيث يكون ناجما في الأساس عن عدوى فيروسية أو تلقي صدمة كبيرة على مستوى العين مما يسبب عدة أعراض مرضية أخرى مصاحبة كالحكة الشديدة والاحمرار.

اهم طرق العلاج

يمكن علاج الم العين عموماً في المنزل بطرق سهلة اذا كان المسبب الرئيسي فيه قابلاً للزوال لكن بالطبع في حال ما إذا كان السبب المباشر في الم العين أحد الأمراض الخطيرة إلى حد ما مثل المياه الزرقاء أو التهاب الملتحمة فعندها يستحن أن يزور المصاب عيادة طب العيون في أسرع وقت ممكن لتفادي حدوث مضاعفات أخرى.

علاج الم العين في المنزل

  • إراحة العين من العدسات اللاصقة أو استبدالها من خلال إستعمال النظارات الطبية.
  • التقليل من تعريض العين لأشعة الشمس.
  • ترطيب العين بالماء الدافئ و من خلال قطعة قماش في حالة الإصابة بمرض إلتهاب الجفون

عيادة طب العيون

استعمال المضادات الحيوية في حال كان الم العين ناجما عن أحد إلتهابات العيون مثل إلتهاب الملتحمة حيث تستخدم في شكل قطرات العيون.

إقرأ أيضا:أسباب احمرار العين وعلاجه

إذا كان السبب في الإصابة بمرض الم العين هو مرض المياه الزرقاء أو الجلوكوما فإن العلاج يكون عادة من خلال قطرات العيون المخصصة لعلاج هذا النوع المحدد من الأمراض.

عادة ما يكون علاج اسباب ألم العين eye pain and headache من خلال جراحة العيون هو أحد الإمكانيات المتاحة أمام الطبيب أو أخصائي العيون في حالة إستيفاء جميع الحلول الممكن .

السابق
افضل دكتور المياه البيضاء بالرياض Cataract surgery
التالي
اسباب انتفاخ العين eye puffiness

اترك تعليقاً