طبيب عيون

يوسف المقبل دكتور عيون eye doctor

يعتبر يوسف المقبل دكتور عيون في المملكة العربية السعودية من افضل الكفاءات الموجودة في مجال طب العيون. حيث يترأس مجمع الدكتور يوسف المقبل لطب العيون في مدينة الرياض لذلك نمدكم اليوم على موقعنا eyesillnesses.com بنبدة تعريفية عن دكتور المقبل للعيون الاستشاري للعيون وخصوصا عمليات الليزك وجفاف العيون بالاضافة الى العناوين وارقام التواصل معه.

يوسف المقبل دكتور عيون

بدد يوسف المقبل دكتور عيون واستشاري سعودي مخاوف حديثة حول الآثار الجانبية لاستخدام الليزك وجراحة الليزر ، والتي تهدف إلى تصحيح وتعزيز الرؤية وارتداء النظارات الطبية ، وقال إن هذه مجرد ملاحظة شخصية للطبيب ، وليست مبنية على أساس علمي دقيق. جراحة الليزر والليزك ليست الحل الوحيد للتخلص من النظارات فهي تحتوي على عدسات خاصة وزراعة الحلقة وزراعة العدسة حسب موضع عين المريض. يعتبر استشاري طب وجراحة العيون وخبير الليزر ، رئيس المركز العالمي لليزر ، والبروفيسور ليزك من جامعة التأشيرات في الولايات المتحدة ، قال ايضا ، جراحة الليزك آمنة ، وهناك بعض النواقص (1 -5٪) التي تخضع للعلاج حاليا والتي لن تسبب فقدان البصر بأي حال.

إقرأ أيضا:أحسن دكتور عيون في طرابلس لبنان Best eye doctor
  • سعيد بن خالد،, المعذر الشمالي، الرياض 12334، المملكة العربية السعودية
  • +966 11 488 9900

الدكتور يوسف بن إبراهيم المقبل استشاري طب العيون

أشار البروفيسور مايكل فوستر ، مدير مستشفى بنيامين فرانكلين للعيون في برلين ، في خطاب ألقاه في مؤتمر طبي ألماني مؤخرًا إلى أن جراحة الليزر في العين عادة ما تسبب آثارًا جانبية. وعلى المدى الطويل ، تتراوح نسبة حدوث هذه المشاكل من 10٪ إلى 10٪ وفي 15٪ من الحالات وفي ظروف خاصة قد يضطر إلى زرع قرنية جديدة. في هذا الخطاب قال الدكتور المقبل إنه من أجل تجنب مشاكل الليزر والليزك يتم إجراء فحوصات دقيقة قبل الجراحة وخاصة طبقة القرنية وسمكها ، وهناك معايير عالية جدا ، وقد تم ربط النتائج مع القياسات الجراحية المطلوبة الحصول على أفضل رؤية وسمك (250-300 ميكرون) بعد الجراحة لتجنب انحناء أو نتوء القرنية (القرنية المخروطية أو عتامة القرنية).

يوسف المقبل دكتور عيون

دكتور المقبل للعيون

وأرجع الدكتور المقبل الخوف من جفاف القرنية بعد الجراحة إلى أسباب كثيرة في العين نفسها والبيئة المحيطة ، وهذه الحالة ليست دائمة في جميع الحالات ، ويمكن علاجها بعدة طرق بنجاح كبير. وشدد على أهمية تحديث الخبرات والأجهزة الطبية ، وحذر من أنه إذا لم تؤخذ هذه الحالات بالشكل الصحيح ، فقد يؤدي في بعض الأحيان إلى ضعف القرنية ، الأمر الذي يتطلب عدسات خاصة أو ليزرات أو زراعة القرنية الجزئية أو الكاملة لعلاج ضعف القرنية. يمكن تحسين 99٪ من الحالات عن طريق التدخل الجراحي ، وهو أمر بسيط وسهل التنفيذ.

إقرأ أيضا:أفضل طبيب عيون في القاهرة

واستنتج الدكتور المقبل نجاح هذه العمليات من خلال البيانات الإحصائية التي ثبت نجاحها ، حيث تراوحت نسبة الإصابة بين 97٪ و 99٪ مقابل 95٪ عالمياً ، والنسب السلبية من 1٪ إلى 2٪. 5٪ إلى 10٪ وقد تم إثبات ذلك في العديد من المؤتمرات والمجلات الطبية حول العالم ، مما يشير إلى أنه يقوم حاليًا بإعداد دراسة تعالج 100 مريض تلقوا علاجًا جراحيًا بسيطًا لأمراض الليزر القديمة ، وهذا تحسن كبير.

السابق
افضل دكتور عيون في الاحساء Best eye doctor
التالي
افضل استشاري عيون في مستشفى الملك خالد

اترك تعليقاً