منوعات

موعد اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١ ومتى ينتهي بالمملكة

يعد الرد عن سؤال متى اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١  هو من اهم الأسئلة التي تشغل عقول الكثير من أهالي المملكة، فكان الرد منذ بداية العام الدراسي من قبل وزارة التعليم، وحفاظا على صحة الطلاب من ما يحدث حول العالم حول تفشي فيروس كورونا المستجد. وهو قرار سوف يسير على كلا من التعليم الدولي، الاهلي، وبالطبع العام، مع قيام الوزارة بالإعلان عن المواعيد الرسمية لتلك الاختبارات مع وجود جداول لكل مرحلة.

موعد اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١ ومتى ينتهي بالمملكة

كان من المقر تقديم موعد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لتكون كالأتي:.

  1. المرحلة الابتدائية: الأول من شهر رمضان لعام 1442. على أن تكون الاختبارات النهائية بدءا من يوم 6 من شهر رمضان. مع العمل على إنهاء كافة الاختبارات قبل إجازة عيد الفطر المبارك. وعلاوة على هذا فهو أنه ابتداء من اليوم سوف يكون باقي على اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١ ما يصل لـ 8 أيام بضع ساعات.

متى إجازة نهاية العام الدراسي 2021

بعد انتهاء مواعيد الاختبارات المحددة التي قامت الوزارة بتحديدها. فسوف يكون من المقرر أن تلك الإجازات ستنعقد ابتداء من 12 من شهر شوال لعام 1442 والذي سوف يوافق 24 من شهر مايو لعام 2021. ومن ثم هذا ما قرره خادم الحرمين الشريفين سابقا بإنهاء كافة اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١ قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

جدول التقويم الدرَاسي لعام 1442- 2021

بعد معرفة اختبارات الترم الثاني ١٤٤٢-٢٠٢١، فإنه من الطبيعي وجود جدول تقويم دراسي يسير عليه المعلمون والطلاب وهو يتمثل في؛.

الفصل الدراسي الثانيالأحد 4 من جمادى الآخرة 1442_ الموافق 17 من يناير عام 2021
امتحانات نهاية العام 12 من شوال 1442 هـ الموافق 24 من شهر مايو عام 2021
إجازة نهاية العام الخميس 22 من شهر شوال 1442- الموافق 3 من شهر يونيو

في الختام نكون قد جمعنا أهم المعلومات حول اختبَارات التيرم اَلثَّانِي ١٤٤٢-٢٠٢١. علاوة على معرفة متى إجازة نهاية العام الدراسي 2021، وأخيرا جدول التقويم الدراسي لعام 1442- 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى