التخطي إلى المحتوى
عملية توسيع العيون أنواعها ومخاطرها وتكلفتها
عملية توسيع العيون أنواعها ومخاطرها وتكلفتها

سنمدكم اليوم متابعي موقعنا الإلكتروني العربي eyesillnesses.com الذي يهتم بعالم ومجالات طب العيون وأطبائه، بكل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بموضوع عملية توسيع العيون وكيفية إجرائها وأهم أنواعها ومخاطرها وآثارها الجانبية، حيث تعتبر هذه العملية إحدى أهم وأكثر عمليات تجميل العيون الضيقة والغائرة شيوعا وإنتشارا بين فئات النساء على وجه الخصوص والرجال أيضا بدرجة أقل، وخاصة في ظل وجود مجموعة من العوامل والمسببات التي تعطي للعيون شكلا أصغر وأضيق من العادة مثل تدلي الجفن العلوي أو وجود جيوب دهنية وتجاعيد أسفل وحول العينين أو رؤية الهالات والمناطق السوداء.

عملية توسيع العيون

إذن كما سبق وأن ذكرنا لكم متابعينا خلال مقدمة موضوعنا اليوم تعتبر عملية توسيع العين أو تكبير وتوسيع فتحة العين بشكل أدق، إحدى أشهر وأقدم عمليات تجميل العيون في الوطن العربي وكل أصقاع العالم، حيث كانت قديما في السابق تقتصر على علاج آثار الندبات سواء الخلقية الوراثية منها أو تلك المنجرة عن الحوادث والإصابات الخطيرة التي تتعرض لها العين، ثم أصبحت في الوقت الحالي وبالتزامن مع التطور الهائل الذي يشهده مجال طب العيون تجرى بصفة عادية لغرض تجميل العيون وإعطائها رونق جديد خاصة في ظل ما إن كانت تشكو من بعض الإضطرابات والمشاكل التي قد تصيب الجفون وبعض الأنسجة المحيطة بالعين من الخارج.

عملية توسيع العيون أنواعها ومخاطرها وتكلفتها

أساليب إجراء عملية توسيع العيون

بصفة عامة توجد عدة تقنيات وأساليب طبية لإجراء عملية توسيع العيون سنذكر لكم متابعينا الكرام على eyesillnesses.com في ما يلي من أسطر هذه المقالة أهمها وأفضلها بشهادتي الأطباء المختصين والمرضى على حد السواء.

  • سحب ترهلات العيون : يتم إجرائها جراحيا أو بأشعة الليزر وفي حالات تهدل وتدلي الجفون العليا وكذلك السفلى على حد السواء، ويتم إجرائها في غالب الأحيان لكبار السن دون فئات الأطفال وتحت التخدير الموضعي أو الكلي، ويقع من خلالها إزالة الجلود الزائدة في الجفون.
  • شد الجفن السفلي : يقع إعتماد هذا النوع من عمليات توسيع العيون في حالات إنتفاخ الجفن السفلي بسبب وجود الجيوب الدهنية والترهلات وضعف الأنسجة، وذلك من خلال التدخل الجراحي أو إستخدام أشعة الليزر.
  • حقن مادة الفيلر : تعتبر أحد أنجع الطرق الكفيلة بتوسيع فتح العين، حيث يتم حقن هذه المادة حول العين

مخاطر عملية توسيع العيون

هذا وبالرغم من فعالية عملية توسيع العيون وقدرتها على تغيير الشيئ الكثير بالنسبة للكثير منا، إلا أنه لا يجب إنكار حقيقة أنها تنطوي على غرار بقية العمليات التجميلية الجراحية الأخرى على مجموعة من المخاطر خاصة إنها تجرى في منطقة حساسة من العين، هذا ونذكر لكم متابعينا الكرام في ما يلي من أسطر هذه التدوينة أهم المخاطر والآثار الجانبية التي قد تنجر عن عملية توسيع العيون.

  • حالة جفاف العيون.
  • آثار كدمات حول العينين.
  • حدوث تورمات جلدية يمكن أن تزول مع الوقت ومع إستخدام الكمادات.

تكاليف عملية توسيع العيون

هذا وتجدر الإشارة في نفس هذا السياق إلى أن التكاليف الجملية لعملية توسيع العيون يتم تحديدها بناء على مجموعة من العوامل الأساسية أهمها حالة المريض قبل العملية والتقنيات الطبية التي سيتم إعتمادها خلال أطوار العملية ونوع التخدير الذي سيتم إستخدامه، إضافة إلى أن عملية التي تتم بإستعمال أشعة الليزر تعتبر أعلى تكلفة وثمن من الجراحات التقليدية.

هذا وبصفة عامة تتراوح أسعار جراحات تجميل العيون على وجه العيون وعملية توسيع العيون على وجه الخصوص بين :

  • 15000 و25000 دولار أمريكي في جمهورية مصر العربية
  • 1500 و3600 دولار أميريكي في تركيا
  • 950 و3000 دولار في المملكة الأردنية
  • فيما تتراوح الأسعار في تونس التي تسجل أدنى معدلات الأسعار بين 900 و1500 دولار أمريكي وهو ما يعادل 4500 دينار تونسي.

عرضنا عليكم اليوم متابعينا الكرام موضوعا مفصلا حول ماهية عملية توسيع العيون وسبل إجرائها وأهم أنواعها ومخاطرا وتكاليفها، وفي الختام نذكركم بأنه يجب عليكم إختيار العيادة والطبيب المناسب لهذه العملية والتأكد من ضرورة القيام بالتحاليل والإختبارات اللازمة قبل الخضوع لها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. عملية سحب العيون أهم أنواعها وأهدافها ومخاطرها
  2. عمليات تجميل العيون أسبابها وأهدافها واهم أضرارها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *