أمراض العيون

عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery كيف تجرى وماهي مخاطرها

عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery رغم أن هذه التقنية الجراحية تعتبر جديدة نسبياً مقارنات بعدة إجراءات طبية أخرى في عالم عيادة طب العيون إلا أنها أصبحت الخيار الأمثل لعدد كبير لمن يعانون من اضطرابات العيون المختلفة مثل طول النظر أو قصر النظر حيث نستعرض عليكم في الأسطر القادمة من هذا الموضوع تفاصيل إجراء عملية الليزر للعيون بالإضافة إلى أهم المخاطر التي من الممكن أن تسببها.

عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery

عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery غالباً ما تكون موجهة بشكل رئيسي للفئات التي تريد التخلص من مختلف الأجهزة البصرية التي تساعد على إصلاح رؤية مثل النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة التي يستعملها الملايين من البشر حول العالم.

عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery كيف تجرى وماهي مخاطرها

هذا وتتم عملية الليزر للعيون من خلال تركيز شعاع الليزر على مستوى مناطق محددة من العين وفق منحى يعرف باللغة الإنجليزية بإسم عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery وعادة ما يكون موضع استخدام هذه الأشعة في مستوى قرنية العين تحديداً.

كيف تجرى عملية الليزر للعيون

قبل الشروع في إجراء عملية الليزر للعيون LTK Eye Surgery وجب على الإطار الطبي الاطلاع بشكل كامل على الحالة الصحية للمصاب والتأكد من عدم إصابته بأي أمراض اخرى بالإضافة إلى الوقوف على أهم الأسباب التي دفعت المصاب لإتخاذ هذا الإجراء ثم يقوم الطبيب بإجراء عدة فحوصات طبية مثل إختبار فحص العين.

هذا ويجب على المريض التخلص من جميع أنواع العدسات اللاصقة قبل العملية بعدة أسابيع بالإضافة إلى أنه عليه الصوم قبل ثمانية ساعات على الأقل من الموعد المحدد وعند البدأ في الجراحة يستعمل الطبيب مخدر موضعي على مستوى العين ويبدأ في تركيز أشعة الليزر على القرنية بهدف تغيير زاويتها بما يلائم وضعية المريض وفي العموم لا تدوم عملية الليزر للعيون LTK إلا بضع دقائق معدودة فقط.

مضاعفات عملية الليزر للعيون

في بعض الأحيان من الممكن أن تحمل عملية الليزر للعيون عدة مضاعفات ومخاطر تهدد سلامة العين وإمكانية أدائها لوظائفها الحيوية بشكل جيد في المستقبل والتي من أبرزها :

  • تلوث السطح الخارجي للعين والذي يكون عادة بسبب الجراثيم أو البكتيريا التي من الممكن أن تتسبب في التهاب العين.
  • من الممكن في حالات نادرة أن تتسبب أشعة الليزر في ندوب على القرنية.
  • الإحساس بحساسية كبيرة لمصادر الضوء بالإضافة إلى حالة جفاف العين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *