التخطي إلى المحتوى
عبارات عن فانوس رمضان وأجمل الصور والأشكال 2021

فانوس رمضان هو أيقونة هذا الشهر الكريم التي لا يكاد يخلو منها منزل في الماضي والحاضر، وكان الفانوس يتم صنعه منذ القدم باستخدام الشموع ليضيئ للمارة في الليل عند الذهاب إلى صلاة القيام، ثم صلاة الفجر، وكان يعلق على أبواب المنازل وفي يد الأطفال المحتفلين بالشهر الكريم، ثم تطور مع التقدم وبدأت صناعة الفانوس تتخذ أشكال عديدة.

عبارات عن فانوس رمضان

ارتبط فانوس رمضان بهذا الشهر وبتبادل التهاني ولا تخلو عبارة أو كلمة أو صورة من وجود الفانوس والهلال ونراه على أشكال كثيرة قد يحمل بعضها عبارات خاصة أو أسماء مكتوبة أو تهنئة مع الاسم.

قد نجد بعض الأشكال التي تكون بيضاء ويترك مهمة التلوين للطفل الذي تسعده هذه الأشكال وتنوعها واستخدام الألوان التي يراها مناسبة وجذابة من وجهة نظره، ويمكن مشاركة الأسرة معه في التلوين واختيار الألوان التي تناسب كل مكان في المنزل.

فانوس رمضان وزينة المنزل

يستخدم فانوس رمضان في زينة المنزل سواء تم صناعته يدويا ببعض الأدوات البسيطة في المنزل. كما يتم شرائه جاهزاً في بعض الأحيان إلا أنه من أنواع الزينة الهامة في كل بيت.

  • يوضع الفانوس الملون والذي يستخدم معه الإضاءة الخفيفة في أماكن عديدة من المنزل منها:
  • حجرة المعيشة التي يتواجد بها الجميع معظم الوقت.
  • غرف الأطفال التي يسعدهم تواجد الفانوس بجوارهم وخاصة في الليل.
  • البلكون كأحد أنواع الإضاءة الداخلية والخارجية.
  • على باب الشقة لإنارة درجات السلم وإعطاء الروح الخاصة بالشهر الكريم.

أشكال فانوس رمضان

العديد والعديد الذي يتم ابتكاره كل عام من أشكال الفانوس الخاصة بشهر رمضان. الأحجام المتنوعة التي تناسب الأماكن التي يوضع بها، أو حمله في يد الطفل.

كما تتنوع الفوانيس منذ فترة في إضافة بعض الموسيقى الخاصة بالشهر الكريم أو الأغاني التي يتم التعلق بها منذ الصغر، أو نداء السحور المعتاد.

من الأشكال الرائعة للفانوس التقليدي القديم الذي يوضع به شمعة تضيئ ويتم تغييرها، واتخذ أشكال كثيرة في الماضي قبل إضافة الإضاءة الحديثة من اللمبات التي تعمل بالبطارية.

نجد هنا: رسائل تهنئة بقرب شهر رمضان 2021 وكم تبقى على الشهر الكريم

"عبارات

يتم صناعة الفانوس من المعدن الذي يتحمل درجة الحرارة وله باب يتم فتحه وموضع مناسب لوضع الشمعة بحيث لا تتحرك من مكانها. ثم يتم إضافة اليد من أعلى حتى يمكن للطفل الإمساك به والتجول في أمان.

"عبارات

أشكال حديثة من الفوانيس

اتخذ فنوس رمضان الكثير من الأشكال والألوان والأحجام وإضافة الموسيقى والأغاني للفانوس الخاص بالطفل ومن هذه الأشكال. مجموعة متنوعة وثرية بالألوان والتفاصيل الكثيرة التي تدل على الفانوس:

"عبارات

ومن الأحجام الكبيرة التي عادة تعلق في الشوارع أو في مداخل المنازل نجد أنواع كثيرة. يتم إضافة الإضاءة القوية له حتى ينير الأماكن الواسعة

"عبارات

 التلوين في رمضان

من أحب الأشياء على قلب الطفل أن يقوم بتلوين كل ما يخص شهر رمضان وهذه صورة بها مجموعة من الأشكال. تحتوي على كلمة رمضان كريم والهلال والسبحة والجمل رمز الصبر. يتعلم الطفل من خلالها العديد من المعني الجميلة ويستخدم ألوانه المحببة إلى نفسه ويلون بها هه الصورة الرائعة.

فانوس رمضان

في ختام حديثنا عن فانوس رمضان وأشكاله المتعددة وأهميته في حياة الطفل وكيف يمكن الاستفادة منه في إدخال السرور على قلب الأبناء وتعويدهم الصيام.

قد يهمك أيضاً :-

  1. افضل دكتور اطفال في الرياض
  2. افضل دكتور اطفال في جدة
  3. افضل دكتور عيون اطفال بالرياض
  4. افضل دكتور جلدية بالرياض للاكزيما
  5. افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب
  6. دكتورة جلدية بالرياض ممتازه
  7. افضل دكتور جلدية بالرياض للحساسيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *