أمراض العيون

سبب رفة العين eye blinking tic

يصنف سبب رفة العين eye blinking tic أو كما تعرف بحالة ارتعاش أو تشنج الجفن هي عبارة عن إضطراب يصيب العين لا يمكن على اثره السيطرة على جفن العين أو التحكم فيه كما أن هذه الحالة يمكن أن تختفي في غالب الأحيان بعد مرور سويعات أما في أحيان أخرى من الممكن أن تلازم المصاب بها أياما وربما أسابيع وفي ما يلي نمدكم في الأسطر القادمة من هذا الموضوع بأهم أسباب رفة العين وأهم سبل علاجها.

سبب رفة العين

يعتبر سبب رفة العين eye blinking tic بشكل عام مثلها مثل بقية الأمراض والاضطرابات التي تصيب العين فإن أسباب رفة العين تختلف من شخص إلى آخر كما تختلف أسباب الإصابة بها كما أن الجدير بالذكر في خصوص تشنج الجفن أنه لا يمكن ملاحظة بالعين المجردة في غالب الأحيان وفي ما يلي أهم أسبابه :

إقرأ أيضا:اسباب انتفاخ العين eye puffiness
رفة العين اسبابها وطرق علاجها
  • التعرض لضغط عصبي شديد
  • إجهاد العين وتعبها
  • الإصابة بمرض جفاف العين
  • تعاطي المشروبات الكحول
  • الاصابة بحساسية العين
  • اختلال النظام الغذائي

اهم طرق علاجها

قبل علاج رفة العين أو ما يعرف أيضاً بتشنج الجفن على المصاب أن يتعرف بدقة على الأسباب التي أدت إلى ذلك حيث أنه على سبيل المثال إذا كان السبب في ذلك هو الإجهاد وقلة النوم عليك الالتزام بجدول منظم وتصحيح أوقات نومك بالإضافة إلى محاولة تقليل استخدام الأجهزة الإلكترونية التسبب أذى كبير للعين كما أنه على مدمني الكافيين التقليل منه فهو من أهم الأسباب في تشنج العين بالإضافة إلى انه يجب زيارة دكتور عيون مناسب لتشخيص الحالة إذا تزايد القلق لديك .

إلى هنا زوار موقعنا الإلكتروني الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع. الذي تمحور حول سبب رفة العين eye blinking tic حيث عرضنا عليكم كل ما يخضه من معلومات. يمكن أن تساعدك عزيزي القارئ في تشخيص حالتك وعلاجها. في حال استمرت الاعراض التي لديك يجب زيارة دكتور عيون في اسرع وقت ممكن. هذا ويسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم اسفل هذا الموضوع.

إقرأ أيضا:علاج انفصال الشبكية retinal detachment treatment
السابق
اسباب احمرار العين eye redness
التالي
اسباب تساقط الرموش eyelashes falling out

اترك تعليقاً