التخطي إلى المحتوى
حبوب الزنك وفوائدها ومتى يبدأ مفعولها

حبوب الزنك وفوائدها ، يعد الزنك من المعادن الأساسية التي لا يستغني عنها جسم الإنسان، فهو يساعد بشكل أساسي في المحافظة على التوازن الهرموني في جسم الإنسان، كما يساعد الزنك في تقوية الأنسجة العضلية، وخلايا العظام، وغيرها الكثير من الفوائد للصحة.

حبوب الزنك وفوائدها

تناول الزنك على شكل كبسولات أو حبوب له العديد من الفوائد للجسم، والتي يمكن عرضها فيما يلي:

1– تقوية الجهاز المناعي

من الفوائد المجربة لحبوب الزنك أنها تساعد في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان. ومن ثم تزيد من قدرة الجسم على محاربة البكتريا والجراثيم التي تقوم بمهاجمته. وبمراقبة تأثير معدن الزنك على الجسم وُجد أنه يساعد في تنشيط الخلايا المسئولة عن مهاجمة الأجسام الغريبة من جراثيم وفيروسات وهي كرات الدم البيضاء وتقويتها في التخلص منها.

2-  الحفاظ على صحة العين

تم إجراء العديد من الدراسات على تأثير تناول الجرعة اليومية الكافية من الزنك على أعضاء الجسم المختلفة، و قد وجدت هذه الدراسات أن الزنك يعمل على تقوية شبكية العين، كما يساعد في التقليل من احتمال الإصابة بالضمور الشبكي الذي يصيب أعصاب العين وقد يسبب العمى إذا لم يتم تداركه بشكل سريع.

3– علاج مشاكل الهضم عند الأطفال

يساعد الزنك في تحسين عملية الهضم عند الكبار والأطفال على وجه الخصوص، فالزنك يعمل على سرعة علاج الإسهال الذي كثيرًا ما يصاب به الأطفال في السن المبكرة، كما يساعد المعدن المهم في ضبط حركة الأمعاء الغليظة، وتنشيط الامتصاص في الأمعاء الدقيقة وهو ما يزيد من استفادة الجسم من الطعام.

4 – مقاومة أمراض الشتاء

إذا كان فصل الشتاء هو فصل أمراض البرد والإنفلونزا، فإن حبوب الزنك لها تأثير فعال في سرعة التعافي من آثار الإنفلونزا، حيث يقوم المعدن بتقوية الجهاز المناعي الذي يهاجم الفيروس المسئول عن البرد، كما يقوم بتحسين عمل الجهاز التنفسي وتوسيع الشعب الهوائية. ورفع كفاءة الرئة وتحسين عملها.

5- مقاومة الأورام السرطانية

حبوب الزنك تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد الجسم في مقاومة الأورام السرطانية، كما تعمل على تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة والتي تزداد احتمالية الإصابة بها مع التقدم في السن، لذلك كان تناول الزنك بشكل منتظم من أهم الأسباب التي تقلل من أمراض الشيخوخة والتقدم في العمر.

تجد هنا: فوائد الزنك الجمالية والصحية للمرأة

حبوب الزنك وفوائدها الكثيرة
فوائد حبوب الزنك للبشرة

فوائد حبوب الزنك للبشرة

كما أن لحبوب الزنك فوائد عديدة للبشرة والجلد لعل من أبرزها ما يلي:

  • سرعة التخلص من حب الشباب ، والذي يكثر الإصابة به عند الفتيات والفتيان في سن المراهقة المبكر. فتعمل حبوب الزنك على تقليل الإفرازات الدهنية للبشرة والتي يسبب تراكمها ظهور وانتشار حب الشباب.
  • المساعدة في ترطيب وتليين الجلد وحمايته من التشقق والجفاف.
  • استفادة الجسم من الزنك يتم من خلال تطبيق مرهم أستيات الزنك على مكان انتشار حب الشباب. كما يتم تناول حبوب الزنك بشكل منتظم لتعظيم وتسريع الفائدة.

فوائد حبوب الزنك للجنس

من فوائد حبوب الزنك للرجال أنها تساعد في علاج المشاكل الجنسية التي يعاني منها بعض الرجال. لا سيما عند التقدم في العمر وبلوغ سن الأربعين، فالزنك يساعد في تقوية الانتصاب ، كما أن الفئران التي أجريت عليها التجارب المعملية أثبتت تأخير واضح في القذف عند تناولها للزنك بشكل دوري ومنتظم. وتناول كبسولات المعدن تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، ومن ثم زيادة كمية الدم التي تصل إلى العضو الذكري وهو ما يساعد على تقوية الانتصاب عند الرجال.

متى يبدأ مفعول حبوب الزنك

المعتاد أن تأثير حبوب الزنك على الجسم تظهر في خلال شهر من بداية الانتظام في تناول الحبوب، وذلك حتى يكون الجسم قد أخذ فرصته لتراكم المعدن في الجسم، ومن ثم ظهور تأثيره ، أما في حالة الأمراض المزمنة فإن التأثير الإيجابي لحبوب الزنك قد يستغرق وقتًا أطول قد يصل إلى ثلاثة أشهر من بداية تناول الحبوب، لكن في النهاية يعطي النتائج المرجوة لصحة الجسم.

تعرفنا على حبوب الزنك وفوائدها، كما تعرفنا على أهميتها للبشرة والجنس عند الرجل، ووقت بداية مفعول الحبوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *