طبيب عيون

افضل دكتور حول في جدة

افضل دكتور حول في جدة مثلما عرضنا عليكم سابقا  افضل دكتور عيون في جدة يصنف أطباء العيون الحول على أنه اضطراب بصري واضح يجعل العينين بحالة غير طبيعية حيث تنحرف احدهما أو كلاهما، ويمكن علاجه عامة من خلال وضع النظارات الطبية أو من خلال إجراء عملية جراحية تسمى بجراحة الحول أو جراحة العيون العضلية وتتم على مستوى العضلات خارج المقلة وهي عموما جراحة شائعة كثيرا في كامل أنحاء العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تجرى فيها سنويا أكثر من مليون جراحة في هذا الاختصاص، هذا وسنحاول من خلال هذا الموضوع تقديم لمحة عن أهم خصوصيات وأهداف جراحة الحول.

افضل دكتور حول في جدة

حيث يحتاج الكثير من المواطنين الوصول إلى افضل دكتور حول في جدة في المملكة العربية السعودية لذلك يتضاعف البحث عن افضل المستشفيات والعيادات الطبية المتخصصة في هذا المجال التي تقدم خدمات الرعاية الصحية بجودة ممتازة مثل مستشفى المغربي للعيون الذي يجري مئات العمليات شهريا حيث بإمكانكم الإطلاع على تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى مغربي للعيون بجدة ومن ثم يمكن حجز موعد بكل سهولة ويسر ومقابلة الطبيب المناسب لإحتياجاتكم.

إقرأ أيضا:أفضل عيادات طب العيون في طنجة المغرب دليل مستشفيات العيون في طنجة المغرب

دكتور عيون تخصص حول في جدة

في الحالات العادية تتحرك العينين معا على نفس المحور وتلتقطان صور الأجسام عند نفس المستوى المحدد في الشبكية فيقوم الدماغ بدمج الصور المتماثلة ويصوغها إلى صورة ثلاثية الأبعاد أما في حالات الإصابة باضطراب الحول الداخلي أو الحول الخارجي فتدفع الصورتان اللتان يتلقاهما الدماغ بعضهما البعض فتكون رؤية الصورة مزدوجة، لكن يمكن إصلاح هذا العيب عند القيام بجراحة الحول التي ستقوي أو تضعف العضلة المناسبة لتوجيه العينين إلى المركز الصحيح فمثلا عندما تكون العين مصوبة إلى أسفل يجب تقوية العضلة العلوية بشدها قليلا.

افضل دكتور حول في جدة

عيادات علاج حول في جدة

تعتبر مقلة العين المحور الذي سيركز عليه الأطباء لتصحيح عيب الحول حيث تتكون من سبعة عضلات هيكلية تسمح للعين بالتحرك في كل الاتجاهات والزوايا منها أربعة عضلات مستقيمة واثنتان ملتويتان وواحدة تهتم برفع الجفن العلوي وترتبط بغلاف خارجي مغلق بإحكام ولونه أبيض يسمى بياض العين عبر مجموعة من الأوتار الموجودة في عدة مراكز وكما يتصل كذلك الطرف الآخر لكل عضلة من عضلات المقلة بالمحجر الذي هو عبارة عن تجويف عظمي مستقر يحمي العين.

إقرأ أيضا:حجز موعد في الاستشاريون لطب العيون

أهداف الجراحة

تهدف جراحة الحول أساسا إلى تقويم العينين حتى تصبح قادرتان على النظر والتحرك بتوازي كفريق واحد وبالاعتماد على عضلات المقلة ولتحسين المظهر وتمكين الأطفال من رؤية أفضل.

تساؤلاتكم بخصوص العملية 

رغم أن أول عملية ناجحة في جراحة الحول أجريت منذ 26 تشرين الأول لطفل يبلغ من العمر سبعة سنوات يعاني من اضطراب الحول الداخلي إلا أن هناك عديد التساؤلات التي مازلت مطروحة بشكل واضح إلى اليوم.

جراحة الحول Eye muscle surgery كل تساؤلاتك موجودة هنا
  1. كيف تتم جراحة الحول : لا تتم جراحة الحول للأطفال إلا تحت التخدير الكلي، أما بالنسبة للبالغين. فيمكن أن تجرى تحت التخدير الكلي أو الموضعي وذلك حسب رغبة المصاب وتقييم الطبيب لحالته الصحية.
  2. استخدام النظارات الطبية ضروري بعد جراحة الحول : عملية جراحة الحول ليست بديل عن استعمال النظارات الطبية. حيث سيكون المريض بحاجة في معظم الحالات إليها.
  3. احتمالات نجاح جراحة الحول : رغم أن هناك جملة من الأساليب الطبية الحديثة التي تساهم في احتمالات نجاح عملية جراحة الحول. إلا أن هناك حالات نادرة تستدعي اجراء عملية جراحية أخرى للتخلص من الحول الذي يبقى ملحوظا حتى بعد العملية الأولى.
  4. مخاطر جراحة الحول : عموما جراحة الحول لا تكتسي خطورة كبيرة. غير أن بعد اجراء العملية تبقى العين عرضة للتلوث والالتهابات التي تعالج بسهولة عبر قطرات العيون. ولظهور حالة الشفع التي سرعان ما تختفي بسرعة أو لا تزول إلا بتلقي علاج إضافي.
  5. مراحل التعافي بعد جراحة الحول : بعد إجراء عملية جراحة الحول تكون العينين حمراء اللون ويشعر المصاب بألم خفيف وبعدم ارتياح. ويكون بحاجة إلى قطرات العيون وقد يعاني أحيانا من الشفع الذي سرعان ما  يزول تدريجيا. ويستحسن ملازمة البيت عدم التعرض للرياح والغبار في الأيام الأولى.

وبهذا نكون قد إنتهينا من هذا الموضوع الذي تمحور حول افضل دكتور حول في جدة . قدمه لكم فريق عمل موقعنا  الإلكتروني كما يسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم المتعلقة بهذا الموضوع.

إقرأ أيضا:أفضل طبيب عيون في الدار البيضاء
السابق
افضل دكتور ليزك في جدة
التالي
افضل دكتور عيون لكبار السن بالرياض

اترك تعليقاً