تكلفة عملية

تكلفة عملية شد الجفون في الرياض Blepharoplasty

تكلفة عملية شد الجفون في الرياض Blepharoplasty فهي عبارة عن أغطية جلدية صغيرة موجودة في أسفل وأعلى العين وتسهر على حمايتها من الريح والرمال وجميع الأشياء المتطايرة في الهواء عبر آلية الفتح والإغلاق، هذا وقد تصبح الجفون متدلية ومترهلة بشكل ملحوظ نتيجة بعض الأمراض أو بسب عامل التقدم في السن الذي من شأنه أن يضعف عضلات الجفون ويجعلها غير قادرة على القيام بوظائفها بالشكل المطلوب فتتكون بذلك الدهون أعلى وأسفل الجفون وتظهر الجيوب والإنتفاخات تدريجيا تحت العينين، هذا وقد يلجأ البعض إلى أطباء جراحة الجفون لإعادة الحيوية لكامل المنطقة الموجودة حول العينين لذا سنقدم خلال هذا الموضوع تفسير بسيط لجراحة الجفون وأهم أهدفها وبعض خصائصها ومخاطرها.

تكلفة عملية شد الجفون في الرياض

بشكل عام يمكن أن تختلف تكلفة عملية شد الجفون في الرياض من عيادة إلى أخرى ومن مركز تجميل إلى آخر داخل المملكة العربية السعودية بصفة عامة كما أن هذا النوع من العمليات التجميلية على مستوى العين يعتبر جديدا نسبيا حيث يجرى بأحدث التقنيات والادوات الحديثة في هذا المجال هذا ويمكن أن تصل تكلفة عملية شد الجفون في الرياض بين 2000 دولار أمريكي و4000 دولار أمريكي هذا ويمكن أن تنخفض التكلفة حتى تصل 1500 دولار أمريكي كحد أدنى.

إقرأ أيضا:تكلفة عملية استئصال الزجاجية vitrectomy

جراحة شد الجفون بالليزر في الرياض

تجرى عملية جراحة الجفون عموما في المصحات الخاصة ويمكن أن تتم بتقنية الليزر التي لا يقع استخدام الغرز الجراحية فيها، هذا وتستغرق فترة الشفاء من جراحة الجفون تقريبا أسبوعين وعلى المريض أن لا يتعرض لأشعة الشمس لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر وأن يواظب على تناول بعض مضادات الالتهابات والالتزام باستعمال الكمادات للتخلص من التورمات وأن لا يمارس الرياضات العنيفة ويمتنع عن استخدام مستحضرات التجميل في كامل المنطقة الموجودة حول العينين.

أهداف عملية شد الجفون      

تعمل عمليات جراحة الجفون على تحقيق جملة من الأهداف الأساسية. ويمكن أن تجرى في نفس الوقت مع بعض عمليات التجميل الأخرى على غرار عملية شد وتنعيم بشرة الوجه وعملية رفع وتجميل الحاجبين.

تكلفة عملية شد الجفون في الرياض
  • التخلص من الجلود الفائضة : حيث تمكن جراحة الجفون من إزالة جميع الجلود المتدلية والمترهلة التي قد تؤدي إلى اضطرابات حادة ورؤية غير واضحة.
  • التخلص من الترسبات والأكياس والأنسجة الدهنية : حيث تعمل جراحة الجفون على إزاحة كل الجيوب والإنتفاخات الموجودة أسفل العين.
  • القضاء على التجاعيد الدقيقة والترهلات : حيث تكسب جراحة الجفون الحيوية والشباب لكامل المنطقة الموجدة حول العين.

بعض أنواع عملية جراحة الجفن

عموما يمكن أن تتم عملية جراحة الجفن سواء من خلال شد الجفن العلوي فقط. أو الجفن السفلي فقط أو كلا الجفنين معا. وكما يوجد نوع آخر يسمى بعملية جراحة رأب الجفن يستعمل لعلاج الأكياس والجفون المنتفخة.

إقرأ أيضا:تكلفة عملية تجميل عيون القطة cat eye surgery cost

مخاطر ومضاعفات عملية جراحة الجفن  

هذا وقد يكون المريض بعد إجرائه لعملية جراحة الجفن في حالة عدم تقيده بنصائح طببيه. الخاص وخضوعه للتحاليل الكافية عرضة لبعض المشاكل الصحية والمضاعفات الخطيرة.

  • الشعور بالحكة والألم المتواصل في كامل المنطقة المحيطة بالعين.
  • الزيادة في إفراز الدموع.
  • التعرض لتجمعات دموية وتورمات في كامل المنطقة المحيطة بالعين.
  • خطر التعرض لنزيف داخلي أو خارجي.
  • ظهور عدة آثار جانبية أخرى.
  • فقدان الإحساس في كامل المنطقة المحيطة بالعين.
  • التعرض لحساسية الضوء والشمس.
  • إيجاد صعوبة عند إغلاق العيون.
  • الإصابة في حالات نادرة بجفاف العينين.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع الذي تمحور حول تكلفة عملية شد الجفون في الرياض حيث يمكنكم مزيد التعمق في هذا الموضوع من خلال التواصل معنا. وطرح جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم اسفل هذا المقال في المكان المخصص لذلك.

إقرأ أيضا:سعر عملية اللوز في مستشفى الحبيب
السابق
افضل دكتور ليزر عيون في جدة Laser eye surgery
التالي
افضل دكتور تجميل عيون في جدة

اترك تعليقاً