مقالات طبية

تعرف على كيفية علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

تعرف على كيفية علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب حيث ان التهابات المسالك البولية (UTIs) هي عدوى تصيب أجزاء من المسالك البولية ، مثل الكلى والحالب والمثانة والإحليل ، مما يسبب الإلحاح ، مصحوبًا بألم وحرقان ، ويسبب ألمًا في الحوض وإرهاقًا وحمى وقشعريرة . البول عكر ، داكن اللون ورائحته كريهة فماهي طرق العلاج الطبيعية المتبعة لعلاج التهاب المسالك البولية  .

كيفية علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

تعتبر المضادات الحيوية طريقة مناسبة لعلاج التهاب المسالك البولية ، فعندما يصف الطبيب الجرعة المناسبة والمدة المناسبة لنوع العدوى يمكن تحقيق فعاليتها ، ومع ذلك ، هناك أيضًا اتجاه لإيجاد علاجات أخرى للمسالك البولية إلى جانب المضادات الحيوية. العلاج الأكثر فعالية لمرض المسالك البولية هو المضادات الحيوية ، ويمكن استخدام الوصفات العشبية كوسيلة لعلاج التهابات المسالك البولية والعلاج بالمضادات الحيوية ، ولكن من المهم استشارة الطبيب واختيار العلاج المناسب له والكافي لصحتك. فيما يلي شرح لتأثيرات بعض الوصفات العشبية على التهابات المسالك البولية.

تعرف على كيفية علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

العلاج بالبقدونس

إنه مستوطن في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​،  ويستخدم أوراقه من وجهة نظر كيميائية ، ويحتوي زيته على مكونين ، أبولول وميريستين ، وكلاهما فعال دوائيًا ، وفي الطب التقليدي ، يعتبر نوعًا واحدًا من الوصفات الطبية ، مفيد في حالة التهاب المسالك البولية من وجهة نظر علمية ، أجريت تجربة سريرية نشرها في العراق الباحث بكلية الزراعة في جامعة كربلاء ، عباس محمد كشمر عام 2018 ، في العيادة الخارجية لمدينة الإمام الحسين الطبية في كربلاء ، العراق. النباتات وهي بذور البقدونس. مقاومة فاكهة الشمر وحرير الذرة لحصى الكلى والتهابات المسالك البولية حيث ان لثمار البقدونس والشمر ومستخلصات حرير الذرة تأثير في تحسين التهابات المسالك البولية ، لكن من المهم استشارة الطبيب وعدم ترك الأدوية الموصوفة.

العلاج بالقرنفل

يعد البحث الأولي عن التأثير المضاد للبكتيريا لزيت القرنفل واعدًا لأن القرنفل يمكن أن يساعد في محاربة أنواع معينة من البكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية ، مثل الإشريكية القولونية ، وقد حققت دراسة في نشاط القرنفل ضد بعض البكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية. نُشر الباحثان سمير فجدار وداكشينا بيشت من كلية ومستشفى سانتوش الطبي وأميشا شارما من كلية ومستشفى مهاريشي ماركانديشوار الطبية في الهند عام 2020 ونُشرا في مجلة طب الأسرة والطب الأولي حيث يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في علاج التهاب المسالك البولية ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام القرنفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى