Site icon حكيم العيون

التهاب العصب البصري optic neuritis nhs

يعتبر التهاب العصب البصري optic neuritis nhs هو عبارة عن مجموعة من الألياف والأنسجة العصبية التي تسهر على إرسال جميع الاشارات البصرية من العين باتجاه الدماغ الذي سيعمل بدوره على تحليلها وقراءتها بكل دقة وكفاءة حتى تتحول إلى الكثير من الصور المرئية فتتحقق بذلك عملية الإبصار، لكن يبقى عرضة للإصابة بالالتهابات وحالات التهيج نتيجة العديد من العوامل المختلفة التي من أبرزها نذكر انتفاخ ما يعرف بغشاء الميالين الذي يقوم بعدة وظائف مهمة داخل العين من بينها تغطية العصب، إذا سنشرح لكم زوارنا الكرام في الأسطر التالية من المقالة أهم الأعراض الدالة على حدوثه اضافة إلى أسبابه وأبرز مضاعفاته وسبل تشخيصه وعلاجه.

التهاب العصب البصري optic neuritis nhs

تجدر الإشارة إلى أن التهاب العصب البصري optic neuritis nhs قد يؤثر ويحدث في غالب الأحيان في كلا العينين أو في احداهما فقط، هذا وتظهر على المريض عادة مجموعة من العلامات المرضية الملفتة للنظر.

 أعراضه وأسبابه ومضاعفته وسبل تشخيصه وعلاجه

أسباب التهاب العصب البصري optic neuritis nhs

عموما يعتبر جنس النساء معرضا للإصابة بالتهابات أكثر من جنس الرجال، هذا ومازال السبب الحقيقي الذي يقف وراء الإصابة به مجهولا إلى اليوم لكن توجد مجموعة من العوامل المختلفة التي يعتقد أن تكون مرتبطة بإمكانية حدوثه.

إقرأ أيضا:اسباب نزيف الشبكية retinal hemorrhage

تشخيصه

بعد ظهور أغلب تلك العلامات المرضية والتأكد من إمكانية حدوث الأسباب التي ذكرناها أعلى الشاشة، سيشخصه الأطباء  بإجراء مجموعة من الفحوصات والكشوفات المحددة.

علاجه

في قليل من الأحيان يمكن أن يعالج اتهاب العصب البصري تلقائيا وتعود الرؤية إلى سالف عهدها ووضعيتها الطبيعية في غضون أسابيع معدودة، لكن توجد أيضا بعض الحالات المرضية المعقدة التي تستلزم ضرورة استخدام العديد من الطرق العلاجية.

إقرأ أيضا:أفضل طبيب العيون في مراكش المغرب ophthalmologist near me

مضاعفاته

Exit mobile version