أمراض العيون

افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي Trachoma

افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي Trachoma كلها مصطلحات تشير إلى أحد أنواع أمراض العيون التي تصيبها نتيجة تعرضها للتلوث يكون السبب فيه غالباً مصدرا بكتيري أو فيروسي كما أن أكثر الفئات المصابة بهذا المرض هي الشعوب التي تحترم قواعد النظافة الصحية حيث يبلغ عددهم تقريبا مليار مريض حول العالم بالإضافة إلى أن مرض الرمد الحبيبي هو من أشهر مسببات العمى على الإطلاق.

أعراض التراخوما Trachoma

التراخوما Trachoma أو كما يعرف بإسم الرمد الحبيبي بشكل عام وبالإضافة إلى أنه كما ذكرنا في الأسطر السابقة من مقدمة الموضوع أنه من أكثر مسببات العمى شيوعاً بين أمراض العيون المختلفة فهو أيضاً مرض معدي يمكن أن ينتقل من شخص لآخر بكل سهولة وحتى من خلال الحشرات أو الذباب الذي يتنقل بين مختلف الأسطح الملوثة وفي ما يلي أهم أعراض التراخوما Trachoma :

إقرأ أيضا:علاج مرض الرمد pink eye treatment
التراخوما Trachoma الرمد الحبيبي أعراضه ومسبباته مع اهم طرق علاجه
  • مثله مثل باقية أنواع الرمد الأخرى فإن الرمد الحبيبي يسبب احمرار شديداً على مستوى العين بالإضافة إلى الحكة.
  • إفراز العين للدموع بشكل مستمر ومتزايد على طول اليوم.
  • إخراج إفرازات دهنية وقيحية وتحديداً في الفترة الليلية.
  • شعور رملي داخل العين فيحس المصاب وكأن هناك شيء داخلها.

افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي

نعرض عليكم في ما يلي افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي Trachoma بعد تشخيص المصاب بمرض التراخوما Trachoma الرمد الحبيبي من خلال إختبار فحص النظر على الإنترنت بالإضافة إلى عدة فحوصات طبية أخرى يبدأ الطبيب في وضع الإستراتيجية المناسبة لعلاج المريض قبل مزيد تعكر حالة العين ووصولها إلى مرحلة العمى التام أو فقدان البصر حيث من المرجح أن تكون المضادات الحيوية هي الأمثل في ذلك:

  • الأريتروميتسين
  • التتراتسيكلين
  • أزيثروميسين

هذا وتجدر الإشارة إلى الطاقم الطبي يمكن أن يلجأ في بعض الحالات الخطيرة إلى التدخل الجراحي. الذي يكون عادة من خلال زراعة قرنية جديدة في محاولة لإعادة العين إلى وضعية يمكنها فيها الإبصار من جديد.

إقرأ أيضا:نسبة شفاء سرطان شبكية العين Retinoblastoma

إلى هنا زوار موقعنا الإلكتروني الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع. الذي تمحور حول افضل قطرة لعلاج الرمد الحبيبي Trachoma. حيث يمكنكم الإطلاع على أهم الادوية التي تم عرضها أعلاه. كما يسعدنا تلقي جميع إستفساراتكم وتعليقاتكم المتعلقة بهذا الموضوع.

السابق
التنكس البقعي أعراضه وتشخيصه مع اهم طرق علاجه
التالي
نسبة شفاء سرطان شبكية العين Retinoblastoma

اترك تعليقاً