أمراض العيون

اضرار العدسات اللاصقة والمضاعفات الخطيرة التي تسببها

اضرار العدسات اللاصقة ومضاعفاتها التي تسببها تعتبر من أكثر الأمور خطورة على صحة العين وسلامتها بغض النظر عن ما توفره من مساعدة طبية في إصلاح الرؤية وطلة جمالية لافتة حيث أن العدسات اللاصقة كثيرا ما تلحق أضرار متفاوتة الخطورة بالعين وذلك يعود أساساً إما لسوء إستخدامها أو لعدم معرفة شروط السلامة المتعلقة بها لذلك نمدكم اليوم في الأسطر القادمة من هذا بالمزيد من التفاصيل عن الأضرار التي من الممكن أن تسببها العدسات اللاصقة.

العدسات اللاصقة

مما لا شك فيه انه يمكن أن ينطوي استخدام العدسات اللاصقة في بعض الأحيان عن بعض الإيجابيات التي أسلفنا ذكرها مثل الاستعمال الطبي الذي أصبح شائعا للغاية في السنوات القليلة الماضية حتى أصبح ينافس النظارات الطبية إضافة إلى الاستعمال الجمالي الذي يضفي روحا جديدة للعين إلا أن كل هذا لا يمكن أن ينجح دون إتباع دليل متكامل لإستعمال العدسات اللاصقة بشكل آمن.

أضرار العدسات اللاصقة

لاحظت الأبحاث والدراسات الأخيرة في مجال طب العيون تعاظم حدوث مضاعفات للعين السبب ورائها هو العدسات اللاصقة حيث يدرس الخبراء إمكانية تشديد ومراقبة استخدام هذه العدسات في المستقبل القريب.

اضرار العدسات اللاصقة والمضاعفات الخطيرة التي تسببها

هذا ويعتبر إلتهاب القرنية من ضمن أشهر المضاعفات الخطيرة الناجمة عن الجراثيم المتراكمة من سطح العدسات اللاصقة حيث من الممكن أن يتسبب في عدة أعراض مرضية مثل احمرار العين والإحساس بحكة متواصلة داخلها بالإضافة إلى اخراجها لعدة إفرازات دهنية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *