أمراض العيون

اختبار فحص النظر في كل دائرة رقم

اختبار فحص النظر في كل دائرة رقم eyesight test at home مثلما عرضنا عليكم سابقا اختبار فحص النظر على الإنترنت أحد أهم الفحوصات الطبية الروتينية التي لطالما ينصح بالخضوع لها بصفة منتظمة وخاصة اثر ظهور أي علامات أو أعراض دالة على إمكانية الإصابة ببعض الاضطرابات أو العيوب أو حتى الأمراض البصرية متفاوتة الخطورة كعيب طول النظر وكاضطراب انفصال الشبكية، هذا ويتطلب اجتياز اختبار فحص النظر بنجاح تجاوب الشخص المفحوص معه حيث يعرض الأطباء عليه بالتتالي مجموعة من الحروف والصور المختلفة والموجودة فوق لوح سنيلين المعروف من على بعد ما يقارب الستة أمتار وعليه تباعا تحديد أكبر عدد ممكن منها، إذا سنمدكم متابعينا الكرام بأبرز خصائص اختبار فحص النظر وطريقة تحليل نتائجه.

اختبار فحص النظر في كل دائرة رقم

يعتبر اختبار فحص النظر في كل دائرة رقم eyesight test at home كغيره من الإختبارت الطبية المختلفة والمعترف بها دوليا مثل اختبار شيرمر الفعال لتحديد درجة رطوبة العينين لا يمثل اختبار فحص النظر أي خطر قد يهدد صحة الشخص المفحوص مهما كان سنه أو جنسه، لكن يبقى الحذر واستشارة الأطباء المختصين واجب عند استعمال بعض الأدوية وقطرات العيون الخطيرة والتي من شأنها إضعاف حدة البصر عبر تغيير حجم بؤبؤ العين.

إقرأ أيضا:اسباب ضمور العصب البصري optic neuropathy

تحليل نتائج الاختبار

عند الخوض في تحليل نتائج اختبار فحص النظر الذي يعتمد بدرجة أولى على مخطط سنيلين الذي قام باختراعه الطبيب الهولندي سنيلين هيرمان منذ عام 1862 م يطبق جميع أطباء العيون حول العالم جملة من المقاييس والمعايير الدقيقة والمحددة علميا، هذا وسنتعرف الآن تباعا في هذه المقالة على الطريقة المثلى لتحيل نتائج اختبار فحص النظر.

اختبار فحص النظر وطريقة تحليل نتائجه
  • النتيجة الطبيعية : عموما عندما يرى الشخص الخاضع لاختبار فحص النظر جميع سطور الصور والحروف الصغير من على بعد ستة أمتار تعتبر حدة البصر لديه سليمة وطبيعية حيث تعادل 6 / 6.
  • مثال نتيجة 6 / 12 : عندما يتحصل الشخص الخاضع لاختبار فحص النظر على معدل 6 / 12  فيعني ما يشاهده عن بعد ستة أمتار يستطيع الإنسان الطبيعي رؤيته عن بعد اثني عشرة متر.
  • مثال نتيجة 24 / 6 : تعني أن ما يراه المريض عن بعد ستة أمتار فقط يستطيع الشخص الطبيعي مشاهدته من بعد أربعة وعشرين متر كامل.

في حال ما واجه المفحوص صعوبات أثناء اجتياز اختبار فحص النظر فهذا يعني أن حدة بصره ضعيفة وأنه يعاني من اضطرابات وعيوب بصرية كعيب طول النظر وعيب قصر النظر.

إقرأ أيضا:أفضل عيادات العيون في الرباط المغرب eye treatment center
السابق
مرض التراخوما trachoma pictures
التالي
اختبار شيرمر Schirmer test

اترك تعليقاً