التخطي إلى المحتوى
إلتهاب الملتحمة أعراضه ومسبباته مع طرق علاجه والوقاية منه
إلتهاب الملتحمة أعراضه ومسبباته مع طرق علاجه والوقاية منه

التهاب الملتحمة يعتبر نوعاً من إلتهابات العين المعدية التي تصيبها إثر دخول الجراثيم أو البكتيريا إليها حيث تسبب احمرارا ملحوظاً في داخل العين وذلك كنتيجة للإلتهاب الذي يساهم في توسيع الأوعية الدموية لكن الخبر الجيد هو أنه يمكن علاجه كلما كان تشخيصه أسرع هذا ونمدكم ببقية التفاصيل عن أعراض إلتهاب الملتحمة ومسبباته في الأسطر القادمة من هذا المقال.

أعراض التهاب الملتحمة

مرض إلتهاب الملتحمة أو كما يطلق عليه في اللغة الإنجليزية Conjuctivitis, Pink Eye يعتبر إلتهابا متفاوت الخطورة من شخص لآخر لكن في مرحلة معينة من اشتداد الأعراض المرضية التي سنذكرها تباعاً على المصاب أن يتصل مباشرة بالطبيب أو أن يزور عيادة طب العيون وفي ما يلي أبرز عوارض :

إلتهاب الملتحمة أعراضه ومسبباته مع طرق علاجه والوقاية منه
  • يمكن أن يعاني المصاب من احمرار ملحوظ على مستوى العين.
  • إحساس المصاب بحكة بالإضافة إلى شعور رملي في منطقة العين.
  • يمكن أن يعاني المصاب كذلك من إفرازات دهنية خلال الفترة الليلية ثم تجف لتصبح بمثابة القشرة أو الغشاء في منطقة سطح العين.

أسباب إلتهاب الملتحمة

كما أسلفنا الذكر في مقدمة هذا الموضوع فإن مرض إلتهاب الملتحمة هو في أساس ناجم عن عدوى فيروسية  أو جرثومية تصيب فئة الأطفال والبالغين على حد السواء كما أن إلتهاب الملتحمة يمكن أن يكون ناجما عن إحدى الأمراض التنفسية وغالبا ما يكون ما يصيب هذا الإلتهاب كلتا العينين بالإضافة إلى كونه يمكن أن يكون ناجما في بعض الحالات عن العدسات اللاصقة التي تسبب التلوث.

علاج التهاب الملتحمة

بعد تشخيص إلتهاب الملتحمة في عيادة طب العيون من خلال إجراء الطبيب أحد الفحوصات الطبية وكذلك اختبار فحص النظر على الإنترنت اللازمة والتي في بعض الأحيان يمكن أن تقتصر على إجراء تحليل عينة بسيطة من الإفرازات الدهنية من العين ومن ثم يمكن تحديد العلاج المناسب الذي يكون عادة من خلال المضادات الحيوية او مضادات الالتهاب بالإضافة إلى قطرات العيون التي لا تحتاج لوصفة طبية.

بهذا نكون قد سلطنا الضوء على موضوعنا الذي قدمه لكم فريق عمل موقعنا الإلكتروني الذي يعمل على مدكم بجميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأمراض العيون.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *