مساجد في ألمانيا

أوقات الصلاة في كولن مسجد حمزة

تعرفوا على أوقات الصلاة في كولن مسجد حمزة كما كنا قد تطرقنا إلى مواقيت الصلاة في كولن بشكل عام في موضوع سابق حيث أن مسجد حمزة في كولن هو أحد المساجد البارزة في المدينة ويعد من المراكز الدينية الهامة للمسلمين المقيمين في المنطقة ، يقدم المسجد خدمات دينية متنوعة، بما في ذلك إقامة الصلوات الخمس وتوفير جو التآخي والتراحم بين المسلمين.

أوقات الصلاة في كولن مسجد حمزة

أوقات الصلاة في مسجد حمزة تتم تحديدها وفقًا لتوقيت الشمس وتتغير يوميًا وفقًا للتقويم الإسلامي. تتضمن الصلوات الخمس الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء. يتم الإعلان عن أوقات الصلاة قبل بداية كل صلاة في المسجد، ويتم توفير جداول صلاة دقيقة للمصلين للإشارة إلى وقت بدء كل صلاة.

إقرأ أيضا:مواقيت الصلاة في هامبورغ مسجد الصحابة
أوقات الصلاة في كولن
أوقات الصلاة في كولن مسجد حمزة
  • موعد اذان الفجر : 1:17 ص
  • موعد اذان الظهر : 1:17 م
  • موعد اذان العصر : 5:35 م
  • موعد اذان المغرب : 9:23 م
  • موعد اذان العشاء : 10:53 م

بالإضافة إلى الصلوات الخمس، يمكن لمسجد حمزة في كولن أن يقدم صلوات الجمعة والتراويح والتهجد وصلوات العيد في المناسبات الخاصة. هذه الصلوات تعتبر فرصًا للمسلمين للتجمع والمشاركة في العبادة الجماعية وتعزيز الروحانية والتلاحم في المجتمع المسلم.

يمكن للمسلمين الحصول على أوقات الصلاة في مسجد حمزة من خلال عدة مصادر، بما في ذلك:

موقع المسجد على الإنترنت: يوفر معظم المساجد اليوم مواقع إلكترونية رسمية حيث يتم نشر جداول صلاة محدثة وتفصيلية. يمكن العثور على موقع مسجد حمزة في كولن والاطلاع على جدول صلاة المسجد من خلال زيارة الموقع الرسمي للمسجد.

الجالية المسلمة في كولن

مدينة كولن ، المعروفة أيضًا بكولونيا ، هي واحدة من أكبر المدن في ألمانيا وتقع في ولاية شمال الراين – وستفاليا تحتضن مدينة كولن جالية مسلمة نشطة ومزدهرة ، وتعود أصول الجالية المسلمة في كولن إلى عدة عقود. بدأت المهاجرة المسلمة إلى المدينة في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية ، حيث جاء العديد من العمال المهاجرين من دول مختلفة للعمل في الصناعات المتنوعة التي توفرت في كولن فيما بعد ، ومع تطور المدينة وتوسع قاعدة المهاجرين ، زاد عدد المسلمين فيها ، هذا وتتوفر في المدينة مساجد ومراكز إسلامية تخدم الجالية المسلمة حيث يتم تقديم الخدمات الدينية والتعليمية والثقافية للمسلمين.

إقرأ أيضا:أوقات الصلاة في ميونخ المركز الإسلامي

تمحور هذا الموضوع اليوم حول أوقات الصلاة في كولن مسجد حمزة ، هذا وفي الختام نود أن نعبر عن امتناننا وشكرنا الكبير لكل الزوار الكرام ، نحن نقدر وقتكم واهتمامكم في قراءة هذه الفقرة عن الجالية المسلمة ، التي تعد جزءًا حيويًا من المجتمعات العالمية ، حيث يعمل أعضاؤها على تعزيز التواصل والتفاهم وبناء جسور التعايش السلمي.

إقرأ أيضا:مواقيت الصلاة في دورتموند + أقرب المساجد والمراكز الاسلامية في دورتموند
السابق
دكتور جلدية في برلين عربي
التالي
دليل الأطباء العرب في برلين

اترك تعليقاً