أمراض العيون

أسباب احمرار العين وعلاجه

اليكم أسباب احمرار العين وعلاجه حيث انه قد يكون احمرار العينين الأبيض أو احمرارهما ناتجًا عن مشاكل بسيطة (مثل التهيج البسيط) ، أو قد يكون مشكلة صحية خطيرة (مثل العدوى) واحمرار العينين. تحدث العين بشكل رئيسي بسبب زيادة الأوعية الدموية الصغيرة على سطح العين وتصبح محتقنة ، وعندما ينخفض ​​العدد ، يتحول الأكسجين الذي يصل إلى القرنية وأنسجة العين إلى اللون الأحمر. بشكل عام ، لا يعتبر هذا سببًا لمشكلة صحية ، ولكن عندما تكون المشكلة متعلقة بألم في العين أو إفراز غير طبيعي أو ضعف بصري ، فقد يشير ذلك إلى مشكلة خطيرة. في هذه المقالة ، سنناقش سبب الاحمرار ويغطي أيضًا بياض العينين وكيفية علاجه والوقاية من المشكلة.

أسباب احمرار العين

تشمل أسباب احمرار العين الأسباب المحتملة لتورم أو احتقان الأوعية الدموية (تسمى الصلبة الصلبة) الموجودة في بياض العين ، وقد يحدث هذا التورم لعدة أسباب ، وتشمل هذه الأسباب: متلازمة جفاف العين. التعرض لأشعة الشمس كثيراً. تعريض العين للغبار أو الشوائب الأخرى. حساسية. إشعال. صدمة. وبالمثل ، يمكن أن تؤدي عدوى أو التهاب العين بمسببات الأمراض أيضًا إلى احمرار بياض العين مع أعراض أخرى مثل الحكة والإفرازات والألم والمشاكل المتعلقة بالرؤية.

إقرأ أيضا:علاج اصفرار العين eye treatment center
أسباب احمرار العين وعلاجه

في بعض الأحيان قد تظهر بقع حمراء زاهية في بياض العين. وهذا ما يسمى بالنزيف تحت الملتحمة. تحدث هذه الحالة عادة بعد المجهود أو السعال ، مما يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية على سطح العين. وفي معظم الحالات ، لا تتعلق المشكلة بـ الم.والرؤية طبيعية ويمكن القول ان هذه المشكلة في اغلب الاحيان لا تعتبر خطرة ولان النزيف في الملتحمة لايمكن مسحه او ازالته يدويا مثل الكدمة ستختفي الحمامي تلقائيا في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد الظهور

علاج احمرار العين

بعد مناقشة أسباب الاحمرار في بياض العين ، يمكن ذكر بعض الطرق لعلاج هذه الحالة: عندما يكون الاحمرار ناتجًا عن مشاكل طبية مثل التهاب الجفن أو التهاب الملتحمة ، فإن الأعراض التي تظهر في المنزل لا بأس بها. يمكن علاجه عن طريق الضغط الدافئ على العينين ، مما يمكن أن يخفف الأعراض. عادة ، هذه هي الأعراض. يجب التأكد من نظافة يديك في جميع الأوقات ، وتجنب ارتداء مستحضرات التجميل أو العدسات اللاصقة ، وكذلك تجنب لمس عينيك ، وعندما يتحول بياض العين إلى اللون الأحمر مع وجود ألم أو تغيرات في الرؤية ، يجب على المريض مراجعة الطبيب ل تلقي العلاج المناسب. بالإضافة إلى المشاكل التي قد تسبب تهيج العين ، يمكن للطبيب أيضًا فحص العينين وشطف المهيجات في العين بمحلول ملحي.

إقرأ أيضا:اسباب العمى المفاجئ sudden blindness in both eyes
السابق
أعراض التهاب القزحية وأسبابه
التالي
افضل طبيب الأسنان في الجزائر افضل عيادة اسنان في الجزائر

اترك تعليقاً