مقالات طبية

أساليب تجميل العيون طبيعيا بإستخدام الأعشاب

سنرصد لكم اليوم متابعينا على eyesillnesses.com من خلال مقالة اليوم أهم أساليب تجميل العيون طبيعيا بإستخدام الأعشاب، حيث بالرغم من تطور الوسائل الطبية المعتمدى في إختصاص طب العيون التجميلي، إلا أن الكثيرين مازالوا لا يمتنعون عن تناول الأدوية وإجراء العمليات الجراحية لتجميل عيونهم، وذلك نظرا إلى تعدد المخاطر والآثار الجانبية التي قد تسببها مثل هذه الطرق، ويفضلون على ذلك الأساليب العلاجية الطبيعية لإعطاء العيون إطلالة جديدة وصحية في نفس الوقت.

أساليب تجميل العيون طبيعيا

عموما يعتبر تجميل العيون أحد الأمور والحاجات الأساسية لكل من الأنثى والرجل على حد السواء، حيث كانت العيون قديما ولازلت حتى يومنا هذا أحد أهم المعايير لقياس مستوى جمال الإنسان، هذا ومع طبيعة الحياة وضغوطاتها المتعددة والإستعمال المفرط للوسائل التكنولوجية من أجهزة التلفاز والحواسيب والهواتف الذكية على إختلاف أنواعها وأشكالها والتي تساعد جميعها على إحداث إرهاق وضعف للعينين، أصبح الإنسان مجبرا على أن يفكر بماهية الوسائل والأساليب التي تضمن وتكفل له إستخدام مثل هذه الأجهزة بدون أن تظهر عليه أية نتائج سلبية، هذا وفي ذات هذا السياق سنمدكم زوارنا الأفاضل على eyesillnesses.com خلال الأسطر القادمة من هذه المقالة بلائحة أهم أفضل أساليب تجميل العيون طبيعيا بإستخدام الأعشاب.

أساليب تجميل العيون طبيعيا بإستخدام الأعشاب

شرائح ثمرة الخيار الطازج

على الشخص المعني بالأمر أن يقوم بإحضار ثمرة الخيار الطازجة ومن ثم تنظيفها وقطعها وفق مجموعة من الأشكال والشرائج الدائرية المتساوية وأخيرا وضعها فوق العيون مباشرة لمدة زمنية لا يجب أن تقل عن عشرة دقائق كاملة، هذا ويمكن دور ثمرة الخيار الطازج في إحتوائها على نسبة عالية من المياه ستساعد على ترطيب المناطق الجافة حول وفي العينين وستساهم في الحفاظ على بشرة نظارة وجميلة ومنع ظهور جميع الهلات والتجاعيد الجافة.

أكياس الشاي الأخضر أو الأسود

تعتبر من بين إحدى أنجح وأسهل الأساليل في تجميل العيون وإعطائها كل الراحة التي تحتاجها من أجل إطلالة وتألق أكثر، هذا ويمكن إستخدام أكياس الشاي الأخضر أو الأسود التي تحتوي على نسب هامة من مركبات الفلافونويد التي تقلل من فرصة حدوث الإلتهابات، وفق طريقتين بسيطتين.

  • إدخال أكياس الشاي الأخضر أو الأسود في الثلاجة مباشرة حتى تبلغ درجة الرطوبة الكافية ومن ثم يتم وضعها مباشرة فوق العينين.
  • وضع أكياس الشاي الأخضر أو الأسود التي ترغبون في إستخدامها في الماء الدافئ لمدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم يقع عصرها ووضعها على العينين حتى تنزل الرطوبة على كامل المنطقة المحيطة بالعين.

إستعمال المعالق الباردة

خلال هذه الطريقة يجب على الشخص المعني بالأمر أن يعمل على وضع مجموعة من الملاعق وفق ضمن أحجام مناسبة داخل الثلاجة ليلا وحتى صباح اليوم الموالي وعندما يستقيظ يجب أن يقوم بوضع هذه المعالق الباردة على العين بصفة مباشرة حتى يشعر بالإرتياح والإسترخاء، هذا ومن فوائد هذه الطريقة الطبيعية أنها تعمل على زيادة نسبة الدم المتدفق إلى العينين والتخفيف من جميع أشكال الإنتفاخات في المنطقة المحيطة بها.

شرائح ثمرة البطاطا الطازجة

بصفة عامة لا تختلف هذه الطريقة كثيرا عن تقنية شرائح ثمرة الخيار الطازج، حيث يتم خلالها تقطيع ثمرة البطاطا الطازجة، التي تساعد على قبض الأوعية الدموية ومنع إحمرار العينين بما أنها تحتوي على إنزيم catecholase، إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة الدائرية ومن ثم وضعها في واسطة الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبا ومن ثم وضعها فوق العينين مباشرة لمدة عشرة دقائق متتالية.

الحليب كامل الدسم

على غرار بقية الأساليب الطبيعية التي ذكرناها أعلى الشاشة، تحتاج هذه الطريقة إلى قليل من الدقة، حيث بعد أن يتم إحضار زجاجة من الحليب كامل الدسم يجب أن يتم نقع كرتين من من القطن ثم وضع هذه الكرات مباشرة على كلا العينين لمدة زمنية تتراوح بين 5 وعشرة دقائق كاملة ثم يقع على عاتق المعني بالأمر شفط وجهه بالكامل بالماء البارد وبذلك يتم التخلص من كل أشكال الهالات السوداء.

عرضنا عليكم اليوم مقالة حول أبرز وأفضل أساليب تجميل العيون طبيعيا بإستخدام الأعشاب، وفي الختام نرجو من كافة متابعينا الأعزاء مشاركة هذه المقالة حتى تعم الفائدة على الجميع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *